الجمعة: 12/08/2022

مسيرة الجيوب الفارغة في مدينة رام الله الاثنين المقبل

نشر بتاريخ: 02/07/2005 ( آخر تحديث: 02/07/2005 الساعة: 14:30 )
رام الله - معا - يطلق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وجمعية المرأة العاملة والنقابات واللجان العمالية الديمقراطية والمستقلة سلسلة فعاليات تتزامن مع عقد الدول الصناعية الثماني الكبرى اجتماعاتها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر .
وقال محمود زيادة من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ان الفكرة الاساسية تقوم على اعلاء صوت الجوعى الفلسطينيين ليدقوا ناقوس الخطر وليلفتوا انتباه العالم وصناع القرار الى معاناتهم اليومية مع الاحتلال والفقر .
وذكر زيادة ان المؤسسات المذكورة ستنظم مسيرة حاشدة في رام الله يوم الاثنين المقبل 472005 تبدأ بتجمع في ميدان المنارة قبل التوجه الى مقر المجلس التشريعي لتسليم ثلاث مذكرات الى رئاسة المجلس التشريعي .
واضاف زيادة ان احد الاطفال سيسلم المذكرات الثلاث في آنية طعام فارغة تعبيرا عن الفقر والجوع والحرمان لرئيس المجلس التشريعي او من يونب عنه وتتضمن المذكرات رسالة موجهة الى النواب البرلمان والحكومة للاسراع في اقرار قانون مكافحة الفقر وتطبيقه واخرى الى الامم المتحدة لوضع قرار محمكة لاهاي موضع التطبيق باعتبار جدار الفصل العنصري احد اهم عوامل الفقر في فلسطين والثالثة الى الدول الصناعية الكبرى لاخذ دورها تجاه فقراء فلسطين .
وفي المسيرة الى التشريعي سيربط المشاركون رؤوسهم باشارات تدل على معاناتهم وسيقومون بقلب جيوب ملابسهم للخارج دلاله على فقرهم المتقع ومن المقرر بعد ذلك مد سلسة بشرية من المشاركين من امام الجلس التشريعي وحتى مقر الحكومة اذ ستقوم احدى النسوة بتسليم هذه المذكرات في نهاية السلسة لرئيس الوزراء احمد قريع .