الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اما الاستقالة من حماس او الابعاد - وزير الداخلية الاسرائيلي يهدد نواب حماس المقدسيين بالطرد الى الضفة

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 21:35 )
القدس - معا - هدد وزير الداخلية الاسرائيلي روني بارون اليوم نواب حماس المقدسيين الاربعة بالطرد الى الضفة الغربيةخلال 30 يوما.

وقال النائب محمد ابو طير في حديث خاص بوكالة معا الاخبارية وهو في طريقه وزملائه الثلاثة الى مركز تحقيق المسكوبية بعد طلب الشرطة الاسرائيلية منهم التوجه اليه لابلاغهم التهديد بشكل رسمي انهم يرفضون هذا القرار التعسفي الظالم.

واكد ابو طير ان لا احد يستطيع طرد سكان المدينة المقدسة من اصحابها وسكانها الاصليين مشيرا الى ان الاسرائيليين هم الغرباء عن هذه الارض والمدينة.

واوضح الشيخ ابو طير انهم سيتصدون لهذا القرار الاسرائيلي الظالم بكافة الوسائل والطرق ومنها التوجه الى المحاكم الاسرائيلية ومن ثم المحاكم الدولية اضافة الى اثارة الراي العام المحلي والعربي والدولي للتصدي لهذه الممارسات الاسرائيلية.

من جهته وصف عضو المجلس التشريعي عن القدس ووزير الدولة في السلطة خالد ابو عرفة الاجراء الاسرائيلي بالجريمة الجديدة التي تضاف الى جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد القدس ومواطنيها ، مشيرا الى ان هذه التهديدات تعتبر انتهاكا لحقوق الانسان التي تمنحه خق العيش بكرامة في بلده.

واضاف ابو عرفة :"نحن لا نقوم باي اعمال تخالف القانون وقرار الوزير الاسرائيلي يندرج في اطار سياسة التهويد للمدينة المقدسة التي يمارسها الاحتلال والتي تطال الانسان نفسه هذه المرة.

واكد ابو عرفة انه وزملاءه سيدرسون هذا الاجراء مع الجهات القانونية للقيام بالخطوات اللازمة لاحباطه.

وكان نواب حماس وهم محمد ابو طير واحمد عطون والوزير خالد ابو عرفة وابراهيم ابو سالم تعرضوا منذ فوزهم في انتخابات المجلس التشريعي الى سلسلة مضايقات واعتقالات خلال دخولهم المدينة المقدسة.