الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير جنين تشيع جثمان الشهيد طارق زكارنة الذي اغتالته قوات الاحتلال فجر اليوم

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 11:35 )
جنين -معا- شيع المئات من مواطني محافظة جنين وبلدة قباطية جثمان الشهيد طارق زكارنه (24 عاما) الذي استشهد فجر اليوم برصاص قوات خاصة اسرائيلية في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين.

وانطلقت التشييع في مسيرة حاشدة من امام مستشفى جنين الحكومي وجابت شوارع المدينة، بمشاركة مسلحين من سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصى وعلى رأسهم قائد سرايا القدس في الضفة الغربية حسام جرادات،قبل مغادرة الجثمان الى بلدة قباطية.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات الجهاد الاسلامي كما اطلقت الاعيرة النارية في الهواء تحية للشهيد، مرددين هتافات تدين العمل الاجرامي الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وتطالب بالرد والانتقام .

والقيت خلال التشييع الكلمات التأبينية التي ذكرت بمناقب الشهيد طارق زكارنه والذي طاردته قوات الاحتلال لعدد من السنوات، حيث تعرض لاكثر من محاولة اغتيال واعتقال .

وقد استشهد طارق زكارنه برصاص قوات خاصة اسرائيلية عند محاصرتهم مجموعه من المقاومين في حارة الدجاني على جبل زكارنه في بلدة قباطية، حيث دارت الاشتباكات عنيفة.

وقد اصيب خلال الاشتباك قائد سرايا القدس في قباطية محمد ابو الرب الذي تمكن من الفرار، كما اصيب علاء ابو الرب بعيار ناري في القدمين، ورامي زكارنه بعيار ناري في الصدر.