الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير جنين وقباطية تشيع جثمان الشهيد طارق زكارنة

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 11:38 )
جنين -معا- شيع المئات من مواطني محافظة جنين وبلدة قباطية جثمان الشهيد طارق زكارنة (24 عاما) الذي استشهد فجر اليوم برصاص قوات خاصة اسرائيلية في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين.

وانطلقت مسيرة حاشدة من امام مستشفى جنين الحكومي جابت شوارع المدينة، بمشاركة مسلحين من سرايا القدس وكتائب شهداء الاقصى وعلى رأسهم قائد سرايا القدس في الضفة الغربية حسام.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات الجهاد الاسلامي كما اطلقت الاعيرة النارية في الهواء تحية للشهيد، مرددين هتافات تدين العمل الاجرامي الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وتطالب بالرد والانتقام .

والقيت خلال التشييع الكلمات التأبينية التي ذكرت بمناقب الشهيد طارق زكارنه والذي طاردته قوات الاحتلال لعدد من السنوات، حيث تعرض لاكثر من محاولة اغتيال واعتقال .

وقد استشهد طارق زكارنه برصاص قوات خاصة اسرائيلية عند محاصرتهم مجموعة من المقاومين في حارة الدجاني على جبل زكارنة في بلدة قباطية، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وقد اصيب خلال الاشتباك قائد سرايا القدس في قباطية محمد ابو الرب الذي تمكن من الفرار، كما اصيب علاء ابو الرب بعيار ناري في القدمين، ورامي زكارنه بعيار ناري في الصدر.