السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: مبدأ الشفافية والوضوح هو الأساس الأول لبناء جسم مؤسساتي قادر على مواجهة الأزمات

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 15:18 )
خان يونس - معا - أكد د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، على أن مبدأ الشفافية والوضوح يعد الأساس الأول والكفيل لبناء جسم مؤسساتي قادر على مواجهة سيرورة التحديات الراهنة، مشدداً على دور مؤسسات المجتمع المحلي نحو إيجاد خطة واضحة ذات الأبعاد والنهج الواضح من أجل تحقيق أكبر قدر من التفاعل والانسجام لتلبية مطالب المرحلة وتبعاتها .

وأشار د. الفرا عقب إستقباله وفداً ممثلاً عن جمعيات المجتمع المحلي في مكتبه بمقر المحافظة اليوم الاثنين، إلى أهمية أن تتبنى المؤسسات القائمة بالمحافظة أفكار ومبادرات الجسم المؤسساتي الواحد، كي تخلق بدورها أجواء التكامل وترسخ مفاهيم العمل المجتمعي المشترك والبناء لاسيما فتح روافد الدعم والتمويل من أجل النهوض بواقعها إلى ما هو أفضل .

وبحث الفرا مع المجتمعين آليات التنسيق المشترك التي من شأنه تشكيل إتحاد مؤسساتي يهدف إلى خلق مفاهيم التواصل والاتصال وتحقيق الأهداف الأسمى لدى مؤسسات المجتمع المحلي .

وبين الفرا، أن هذا الجسم يكفل خلق تكامل لدى المشروعات التنموية ويعزز العمل الجماعي وروح الانتماء بين المواطن ومؤسسته، مشيراًَ إلى المبادرات المماثلة التي سعت المحافظة مؤخراً على تفعيلها من أجل فتح قنوات الدعم والتمويل مع الجهات المانحة للنهوض بواقعها إلى ما هو أفضل، مشيرا أن الجمعيات لها دور كبير في مجتمعنا المحلي، وبالتالي من المفترض أن يكون عملها واضحاً ويسهم في تعاطيه مع كافة القضايا المجتمعية ومعالجتها لإيجاد الحلول الكفيلة لمواجة الأزمة الراهنة وانعكاساتها على الحياة المعيشية للمواطنين .

ومن جانبهم نوه ممثلو عدة مؤسسات شبابية إلى مبادرة وخطوة إستباقية أخرى حققت نجاحاً ملموساً وذلك عبر عقد إتفاق وميثاق شرف مشترك بين عدد من المؤسسات الشبابية من اجل تشكيل هيئة تنسيقية قائمة على تبني مبادرات شبابية تسعى إلى تشجيع العمل المؤسساتي المشترك.