السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للمشاريع تعقد لقاء مع الإدارات التربوية بمديرية رفح

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 13:07 )
غزة- معا- عقدت الإدارة العامة للمشاريع لقاءً مع رؤساء الأقسام والمرشدين التربويين ومدراء المدارس ونوابهم بمديرية التربية والتعليم رفح بهدف تحديد احتياجات الموظفين بالمديرية وذلك بقاعة الشهداء بالمديرية.

وحضر اللقاء م. منى سكيك مدير دائرة المشاريع بالوزارة وأ.علام الشوا من الإدارة العامة للمشاريع بالوزارة وأ. سمير الحوراني النائب الإداري لمديرية رفح وأ.اشرف عمر النائب الإداري للمديرية ورؤسات الأقسام والتربويين بالمديرية.

وتحدثت أ. سكيك عن الهدف العام من اللقاء وهو ضمان سلسلة دعم للمشاريع المختلفة بحيث تحقق الأهداف المنوطة بها، وبينت المحاور الرئيسية لتحديد الاحتياجات وهي مشاريع إنشائية وصحية وصيانة وتدريب ومشاريع أخرى، وتحدثت عن الفئة المستهدفة للقاء وأصحاب الخبرة في المديرية من مشرفين والمعلمين والإداريين المتميزين ممن لهم علاقة بالعمل الميداني ولديهم أساليب علاجية مختلفة لحل المشكلات، وأشارت أن لتحديد الاحتياجات يأتي عن طريق تحليل الاحتياجات واكتشاف جوانب الخلل مبكراً بالإضافة إلي تحديد المستوى التعليمي.

وأوضح أ. الشوا مرحلة تحديد الاحتياجات وهي ترتكز على الفئة المستهدفة، وتحديد نقاط الضعف والقوة ومعرفة بيانات عن المستوى الحالي للفئة المستهدفة بالإضافة إلي المشكلات التي سيعمل المشروع على معالجتها، كما أكد على أهمية تحدي وتقيم الاحتياجات للفئة المستهدفة للمشروع والتعرف على المستوى الحالي للفئة المستهدفة والنتائج المتوقعة من تحسين الأداء، وكذلك اختيار أسس وأساليب التقييم.

وأشار أ. مسعود الشاعر رئيس قسم الإرشاد التربوي بأن هناك كثير من الجهات الداعمة والمانحة للمشاريع تتعامل مع الوزارة ولا يوجد تمويل للمرشدين من ضمنها.

من جانبها طرحت أ. سعاد أبو زنيد رئيس قسم الإشراف بلزوم توفير مشاريع لتطوير الطلبة الموهوبين والمتفوقين، وأوضحت بأن بيئة المدارس بيئة سيئة من جهة الإضاءة والكهرباء والأجهزة والمعدات اللازمة.

وأفادت أمنة عياش مشرفة المكتبات بالمديرية على ضرورة توفير كادر مدرسي مخصص للعمل بالمكتبات وهذا يزيد تحسن وتطوير المكتبات المدرسية.