الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الامريكي السابق في اسرائيل يتهم نتنياهو بدعم ايران النووية

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 16:58 )
بيت لحم- معا- اتهم السفير الأمريكي السابق في إسرائيل مارتين اينديك رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بالمماطلة واتباع سياسة ستؤدي لمزيد من الدعم العربي للموقف الايراني، والذي سيؤدي حتما إلى أن تكون أيران دولة نووية.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الأربعاء فإن اينديك أكد في تصريحات له أنه على نتنياهو الاختيار إما السير في العملية السلمية وإعطاء إجابات واضحة وصريحة على ما طلب منه في الاجتماع الذي عقد قبل شهر في واشنطن مع الرئيس الامريكي براك اوباما، أو الاستمرار في المماطلة والخضوع الى موقف المعارضة اليمينية في حكومته الحالية، وهذا ما يعني استمرار حالة الجمود السياسي في المنطقة الذي سيكون له تأثير في ارتفاع الدعم العربي لإيران.

وأضاف الموقع أن اينديك أكد ما تم نشره على موقع "قضايا مركزية" قبل أسبوع والذي جاء فيه أن نتنياهو قام بالغاء مشاركته في المؤتمر النووي في واشنطن تحت رعاية الرئيس الامريكي، بهدف التملص من اعطاء اجابات للرئيس الامريكي.

وأكد اينديك أن استمرار رفض نتنياهو تجميد الاستيطان في القدس الشرقية والمستوطنات يزيد الدعم العربي لإيران، وكذلك يرفع العداء ليس فقط لإسرائيل وإنما للغرب بوجه عام.