الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دبابة مركافاة تحمل صورة شاليط في حملة للمطالبة بالإفراج عنه

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 18:27 )
بيت لحم- معا- انطلقت حملة جديدة للافراج عن الجندي الاسير جلعاد شاليط من شمال اسرائيل، حيث قام احد الشبان باطلاق هذه الحملة من مكان سكن عائلة شاليط وبعد مباركة والد شاليط لهذه الحملة، حيث استطاع الشاب احضار نموذج لدبابة مركافاة التي كان يخدم بها جلعاد شاليط قبل الاسر، وتم وضعها على شاحنة لتنطلق من الشمال حتى كيرم شالوم المنطقة التي اسر بها جلعاد، وكذلك تم وضع صورة لجلعاد على نموذج المركافاة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء فان هذه الحملة التي سيتم بثها عبر القناة الثانية الاسرائيلية ببث حي ومباشر، اعدت للذكرى الرابعة لاسر الجندي جلعاد والذي سوف يصادف بعد شهرين.

وقد اعتبر القائمون على هذه الحملة انها ستساعد على تجنيد اوسع دعم شعبي للافراج عن جلعاد شاليط، بحيث سيكون موضوع شاليط احد الاهتمامات الاساسية للحكومة الاسرائيلية.

واضاف الموقع ان دبابة المركافاة بعد ان وصلت اليوم الى بيت نوعام شاليط وبارك هذه الحملة، سوف تصل الاسبوع القادم الي بيت رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في كيساريا، حيث ستمضي ليلة السبت امام بين نتنياهو في محاوله من القائمين على الحملة التأثير على سير المفاوضات لاتمام صفقة التبادل، وسوف تنتهي هذه الحملة بعد ان تجوب العديد من المناطق الى اقرب نقطة حدث بها اسر الجندي جلعاد شاليط.