الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العشرات من مستوطني يتسهار يهاجمون افراد الشرطة الاسرائيلية بالحجارة

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 19:11 )
بيت لحم -معا- ذكر موقع يديعوت احرونوت الالكتروني ان العشرات من مستوطني يتسهار بالقرب من نابلس هاجموا افراد من الشرطة الاسرائيلية بالحجارة اثناء قيامهم بدوريات روتينية تهدف الى تأمين وحماية المؤسسات التعليمية في المستوطنة .

مسؤول قسم الحماية الشرطية في لواء شاي ، شاؤول غباي شبه الوضع في مستوطنة يتسهار بما يجري في مدن جنين ونابلس وقال " الوضع تماما مثل جنين ونابلس حيث ركض عشرات المستوطنين الملثمين نحونا وحاصرونا ووقفوا على تلة مشرفة على الطريق الذي نقف عليه ثلاثتنا افراد الدورية واخذوا يقذفوننا بالحجارة ".

وسرد مسؤول الحماية الشرطية تسلسل الاحداث وقال " وصلنا الساعة الواحدة والنصف الى المستوطنة بغية اجراء فحص روتيني للحراس المدنيين العاملين على حماية المؤسسات التعليمية في المستوطنة وعندما وصلنا الى البوابة الرئيسية شاهدنا رجلا كبيرا في السن اعتقد بانه المدير وبعد ان عرفنا بانفسنا طلبنا منه تمكيننا من تفقد الحراس الا انه اجاب " ماذا انتم شرطة ! الاتعرفون بان رجال الشرطة ممنوعون من دخول المستوطنة وفي لحظة معينة اخذ الرجل الكبير في السن جانبا وخلال لحظات خرج علينا عشرات الملثمين بالكوفية وشرعوا بقذفنا بالحجارة والطوب ".

افراد الشرطة اطلقوا النار في الهواء بهدف تخليص انفسهم من الجموع الغاضبة وقاموا باستدعاء قوات اضافية بغية القيام باعمال تمشيط وبحث عن ملقي الحجارة .