الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوقيع على وثيقة شرف بين الفصائل والمؤسسات الوطنية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 19:02 )
قلقيلية - معا - وقعت مختلف الفصائل والمؤسسات الوطنية في محافظة قلقيلية اليوم على وثيقة شرف تضمنت الدعوة إلى تكريس الوحدة الوطنية والإسلامية كأساس للتعامل بين أبناء الشعب الواحد وجعلها نبراساً يهتدى به والابتعاد عن سياسة التحريض والتشهير .

واجتمع ممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الوطنية في محافظة قلقيلية لتدارس الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب ناقشوا خلاله التوافق على وثيقة شرف تلتزم بها كافة الفصائل والمؤسسات التي وقعت عليها.

وأكدت الوثيقة على تحريم الاقتتال الداخلي واعتبار الدم الفلسطيني خطاً أحمر لا يجوز تجاوزه وكذلك عدم التأثر بالأحداث الخارجية التي تمس الوحدة الوطنية وعدم نقلها إلى داخل المحافظة واعتماد لغة الحوار لغة أساسية في التعامل ما بين الفصائل.

ودعت الوثيقة إلى محاربة البيانات المزورة والتحريضية والإشاعات المختلفة عن طريق إصدار بيانات مضادة تحمل توقيع الفصائل الوطنية والإسلامية وملاحقة مروجي هذه البيانات تنظيمياً وقضائياً.

وتضمنت الوثيقة دعوة أئمة المساجد إلى بث روح الوحدة الوطنية والدعوة إلى التكافل الاجتماعي والابتعاد عن المس بالأشخاص والهيئات والدعوة إلى الصمود ومقاومة الاحتلال والالتزام بمبادئ الدي الحنيف ونشر ثقافة الوحدة والمقاومة والابتعاد عن ثقافة التحريض والتعبئة الخاطئة .

وناشدت الوثيقة المواطنين تعزيز التكافل الاجتماعي والاقتصادي في ظل الحصار مطالبة الأجهزة الأمنية بالضرب بيد من حديدعلى كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرمات الناس وكل الخارجين عن الصف الوطني وعدم ظهورها بأي مظهر حزبي أو فئوي.

وأشارت الوثيقة إلى تشكيل لجنة متابعة عليا برئاسة المحافظ، تضم الفصائل الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المحلي لمتابعة جميع ما جاء في الوثيقة .

وكان من بين الموقعين على الوثيقة حركة فتح و حركة حماس و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و جبهة التحرير العربية وحزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبلدية قلقيلية, بلدية جيوس , بلدية عزون, مجلس قروي جينصافوط, مكتب المؤسسات الوطنية في قلقيلية عضو المجلس التشريعي عن حركة "فتح" أحمد شريم عضو المجلس التشريعي عن حركة "حماس" عماد نوفل الغرفة التجارية في محافظة قلقيلية دار الفتوى والبحوث الإسلامية في قلقيلية.