الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور قلقيلية ويطلع على الظروف التي تعانيها المحافظة جراء ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/05/2006 ( آخر تحديث: 31/05/2006 الساعة: 19:02 )
قلقيلية - معا - عبر وزير الحكم المحلي عيسى الجعبري خلال زيارته لمحافظة قلقيلية عن تضامنه مع اهالي المحافظة التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة جراء ممارسات الاحتلال والحصار المفروض على الشعب وحكومته.

وأضاف "أن الحصار المفروض علينا يريدون من خلاله أن نتنازل عن الثوابت الفلسطينية دعا الجميع الى الصبر وضرورة الوحدة الوطنية وحل الخلافات الداخلية .

والتقى الوزير في قاعة بلدية قلقيلية التقى برؤساء المجالس المحلية والقروية في المحافظة واستمع إلى همومهم ومطالبهم وبحث معهم موضوع تفعيل دور المجالس المشتركة في قرى المحافظة.

من جهته أطلع مصطفى المالكي محافظ قلقيلية الوزير والوفد المرافق له على الأوضاع الصعبة التي تعيشها المحافظة جراء محاصرتها بالجدار العنصري, موضحا أن الجدار صادر وعزل أكثر من 55 ألف دونما من أراضي المحافظة كما عزل 20 بئراً إرتوازية خلفه إضافة إلى عزل عدة قرى خلفه وجعلها في كنتونات معزولة عن باقي أرجاء الوطن.

وتطرق المالكي إلى وثيقة الشرف التي تم التوافق عليها في محافظة قلقيلية والتي تهدف إلى تحريم الاقتتال الداخلي وحل كافة القضايا الخلافية بالحوار.

بدوره قدم وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية شرحاً حول أوضاع المدينة والنكبات التي تعرضت لها منذ العام 1948 وأدت إلى مصادرة أراضيها الزراعية مطالباً بضرورة وضع محافظة قلقيلية على سلم أولويات الوزارة واعتبارها محافظة ناشئة تحتاج إلى دعم خاص.

واستعرض قواس إنجازات البلدية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية مشيراً إلى طرح عطاء إقامة المرحلة الأولى من مجمع السوق التجاري وسط المدينة والبالغة كلفته الإجمالية ستة ملايين شيكل.

من جهته طالب حسن شريم مدير عام الحكم المحلي في المحافظة بإيلاء قلقيلية الأهمية اللازمة من خلال إقامة المشاريع الحيوية لتثبيت المواطنين في أراضيهم.