الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الفلاح يفتتح العديد من الدورات في مجال قص وتصفيف الشعر بمخيم جباليا

نشر بتاريخ: 01/06/2006 ( آخر تحديث: 01/06/2006 الساعة: 13:34 )
غزة -معا- افتتح مركز الفلاح التابع لجمعية الفلاح الخيرية في جباليا اليوم العديد من الدورات المتخصصة في قص وتصفيف الشعر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية: ان المركز يستهدف أصحاب الدخل المحدود والفقراء والأيتام للتخفيف عن كاهل الأسر في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب، وسياسة الحصار والخنق الاقتصادي التي تفرضها قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني وقلة فرص العمل .

وأشار الشيخ طنبوره إلى أن مركز الفلاح يشهد حالياً إقبالا كبيراً من المواطنين لما حققه المركز من النجاح الباهر في الدورات السابقة حيث خرج قبل ذلك خمس دورات .

وأوضح الشيخ طنبوره أن العمل بهذا الدورات سيتواصل من أجل خدمة أوسع شريحة من المجتمع, انطلاقاً وانسجاماً مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية في التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل تردي الأوضاع .

من جانبه اضاف فريد خضر مدير مركز الفلاح لقص وتصفيف الشعر، أن هذه الدورات تهدف إلى تعليم المتدرب مهنة يستطيع من خلالها كسب رزقه، والتخفيف من أثار البطالة المتفشية في المجتمع الفلسطيني.

وأوضح خضر أن المركز ينقسم إلى قسمين الأول عبارة عن تقديم خدمة قص شعر للمواطنين باسعار رمزية، والقسم الثاني هو قسم التدريب النظري والعملي للدورات، مضيفاً لن المركز مزود مزود بجهاز تعقيم للأمواس والمقصات، وأيضا جهاز للمساج وجهاز أخر لتنظيف الوجه والبشرة .