السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر في الخرطوم: المنظمة العربية للسياحة تقرر دعم القطاع الخاص في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/06/2006 ( آخر تحديث: 01/06/2006 الساعة: 16:24 )
بيت لحم - معا - اكد وزير السياحة والآثار المهندس جودة مرقص، بأن مجلس إدارة المنظمة العربية للسياحة قررت في المؤتمر الذي انعقد في الخرطوم في الفترة من 29-31/5/ 2006، دعم القطاع الخاص السياحي الفلسطيني من خلال تخصيص يوم عمل في جميع الفنادق العاملة في الوطن العربي.

جاء ذلك من خلال مشاركة فلسطين، بعضو مجلس ادارة وزارة السياحة عن فلسطين، المستشار إبراهيم جاد الله، في المؤتمر الذي عقد في الخرطوم.

وقال الوزير أن هذا الدعم سيتم وصوله من خلال اللجنة التي شكلت من الأشقاء في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والأمانة العامة للمنظمة العربية للسياحة التي ستكون مهمتها جمع هذه التبرعات وإيصالها للقطاع السياحي من خلال القنوات القانونية والشرعية للقطاع الخاص.

هذا واعلن الشيخ بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، في الجلسة، عن تبرعه بيوم عمل في جميع فنادق كورال بيتش العاملة في المملكة العربية السعودية، كما تبرع خالد النيال، رئيس مجلس إدارة الشبكة العالمية، بيوم عمل في القرية السياحية في شرم الشيخ التابعة للمجموعة، وتبرع سامر رمضان رئيس مجلس إدارة شركة التصوير بالأبعاد الثلاثية العالمية، بعمل مجموعة صور بالأبعاد الثلاثية، تباع في الوطن العربي والخارج ويكون ريعها لصالح القطاع الخاص الفلسطيني.

وقال وزير السياحة والآثار أن هذه إحدى الخطوات التي وضعها ضمن مخطط متكامل يهدف لدعم قطاع السياحة الفلسطيني حتى يتمكن من الصمود في هذه الفترة التي يعاني فيها نتيجة للحصار وتوقف الحركة السياحية إلى فلسطين.