الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفد برلمان اللاعنف للاطفال ويكرم وفد نقابة أطباء الاسنان والصيادلة الفلسطينيين في المانيا

نشر بتاريخ: 01/06/2006 ( آخر تحديث: 01/06/2006 الساعة: 21:15 )
الخليل - معا- استقبل محافظ الخليل عريف الجعبري في مكتبه اليوم وفد أطفال من برلمان اللاعنف والسلام التابع لجمعية المكتبة المتنقلة من اجل اللاعنف والسلام.

وقدم الاطفال نبذة عن نشأة البرلمان ونشاطاته وأهدافه التي تسعى نحو توعية الاطفال وتنمية مواهبهم من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات والنشاطات التي يقيمها البرلمان .

وعبر محافظ الخليل عن سعادته بلقائهم ، مشيراً الى اهمية السعي نحو تربية الاطفال تربية صحيحة اساسها السلام وبعيدة عن العنف في كل نواحي الحياة والسعي نحو بناء مواهبهم وقدراتهم من خلال الالتحاق بالمراكز والجمعيات التي تعنى بالطفولة ، مؤكداً على انه يعمل ما بوسعه لخلق مناخ مناسب يساعد على تأسيس وبناء مؤسسات تهتم بهم ، ودعم المؤسسات القائمة لخلق جيل قادر على بناء وحماية وطنه .

وفي وقت لاحق شارك المحافظ في ندوة علمية عن زراعة الاسنان ، حاضر فيها الدكتور وليد عياد رئيس اتحاد الاطباء والصيادلة الفلسطينيين في المانيا ، ثم القى المحافظ كلمة شكر فيها اطباء الاسنان على جهودهم في اجراء 20 عملية جراحية للفكين في قسم العمليات التابع لمستشفى الخليل الحكومي.

وأشار الجعبري الى ان الشعب الفلسطيني يعاني من أزمة كبيرة في القطاع الصحي الذي يعاني من نقص حاد بالادوية وخصوصاً لدى مرضى الكلى اضافة الى قلة المشافي وانعدام الغرف التي تستوعب المرضى .

وثمن الجعبري مواقف ابناء الجالية الفلسطينية في المانيا وخاصة اتحاد الاطباء والصيادلة الفلسطينيين الالمان الذي اوفد اكثر من أحد عشر طبيباً لاجراء عدد من العمليات للمواطنين بالمجان في محافظات الخليل ورام الله ونابلس ، وتمنى عليهم تكرار ذلك .

وفي نهاية الندوة العلمية قدم الجعبري والدكتور احمد عمرو من نقابة اطباء الاسنان في محافظة الخليل هدايا تذكارية للوفد الضيف .