السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد 2 بلباس الجيش المصري في تبادل لاطلاق النار عند كيرم شالوم والاحتلال يتشكك بانها مجموعة للقاعدة

نشر بتاريخ: 02/06/2006 ( آخر تحديث: 02/06/2006 الساعة: 10:11 )
خاص معا- استشهد مسلحين اثنين واصيب ثالث، في تبادل لاطلاق النار على الحدود الاسرائيلية- المصرية مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، قرب منطقة النقب الغربي، جنوب اسرائيل، صباح اليوم الجمعة.

ذكرت مواقع اسرائيلية على شبكة الانترنت، ان 3 مسلحين حاولوا التسلل من مصر الى اسرائيل في منطقة تسمى "مونت ساجي" جبل ساجي بالنقب الغربي جنوب اسرائيل، وكانوا يرتدون لباسا عسكريا مصريا، ووقع تبادل لاطلاق النار بينهم وبين جنود الاحتلال عند محاولتهم التسلل، ما ادى الى استشهاد مسلحين اثنين بعد دخولهم اسرائيل، واصابة ثالث بجراح وصفت بالمتوسطة، ولكنه عاد الى مصر قبل ان يتمكن الجنود من اعتقاله.

واكدت المصادر الاسرائيلية ان الجنود عثروا في المكان الذي حاول المسلحين التسلل منه على قطعتي سلاح من نوع كلاشنكوف، و 9 علب ذخيرة، وجهاز اتصال خلوي.

واشارت المصادر الاسرائيلية ان جنديا اسرائيليا اصيب بجراح متوسطة في تبادل اطلاق النار، نقل على اثرها الى المستشفى.

واضافت المواقع الاسرائيلية انه ليس من الواضح حتى الان، اذا كان المسلحين الذي حاولوا التسلل، ينتمون الى جماعات فلسطينية وصفوها بالارهابية، ام لحركة الجهاد العالمية او القاعدة .

هذا، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في اليومين الاخيرين على الحدود مع مصر، مدعية محاولتها منع تهريب الاسلحة وتسل استشهادين عبر الحدود.