الإثنين: 25/01/2021

وزير العدل الأستاذ د. أحمد الخالدي يتفقد دائرة النيابة العامة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 02/06/2006 ( آخر تحديث: 02/06/2006 الساعة: 09:56 )
نابلس- معا- في زيارة تفقدية قام بها وزير العدل الأستاذ د. أحمد الخالدي لدائرة النيابة العامة في محافظة نابلس امس حيث كان باستقباله رؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة في المحافظة.

وأشار الوزير إلى أهمية الدور الذي تقوم به النيابة العامة سعيا لتحقيق العدالة وتطبيق القانون وبناء نظام العدالة في فلسطين على أساس مبادئ حماية الحقوق والحريات ومبدأ سيادة القانون.

وأكد الوزير على سعيه المتواصل لتعزيز أنماط التعاون والتنسيق مع النيابة العامة وفقا لأحكام قانون السلطة القضائية، وعلى عزم الوزارة للإستمرار في تقديم الدعم الفني والإداري والقانوني للنيابة العامة وتوفير الدعم المالي لتمويل المشاريع البنيوية والتطويرية للنيابة العامة، والعمل على توفير المناخ المناسب للرقي بأداء النيابة والنهوض بها إلى أفضل وضع يطمح إليه الشعب الفلسطيني.

وأشار الخالدي أن النيابة العامة هي المرآة التي تعكس احترام حقوق المواطن وضمان الوصول للعدالة وفق أحكام القانون الأساسي والتشريعات العدلية، مما يستدعي دعمها بأفضل الإمكانيات وإتاحة الفرصة أمام أعضائها للحصول على التدريب المتخصص ورفدها بشكل متواصل بالكادر المتميز.

وأضاف الوزير الخالدي أن وزارة العدل تقدمت بثلاث مشاريع لتطوير النيابة العامة والقضاء من خلال مشاركتها في المؤتمر الاقليمي الثاني للخبراء والمنسقين الوطنيين لمحور تطوير القضاء وتنفيذ الأحكام المنبثق عن مبادرة الادارة الرشيدة لخدمة التنمية في الدول العربية الذي عقد في العاصمة الأردنية في 15-16/مايو/2006، وكان على رأس هذه المشروعات مشروع مكافحة الفساد ومشروع التدريب المتخصص ومشروع تطوير وتعزيز دور النيابة العامة وتم إعتماد هذه المشروعات ضمن التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

ومن جهته رحب الأستاذ المستشار أحمد المغني من مكتبه في غزة بزيارة الأستاذ د. أحمد الخالدي وزير العدل، وأبدى ترحيبه بالتعاون مع الوزارة بما فيه مصلحة العمل.