الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تقوم بتوزع التعويضات المالية على المزارعين المتضررين من انفلونزا الطيور بتوجيه من الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 14:55 )
غزة -معا- قامت محافظة غزة اليوم بتوزيع التعويضات المالية على المزارعين المتضررين من انفلونوا الطيور بتوجيه ورعاية من الرئيس محمود عباس.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة الفرعية لمحافظة غزة برئاسة المحافظ وعضوية كل من وزارة الزراعة، ووزارة الصحة، ووزارة المالية، وسلطة جودة البيئة، واتحاد لجان مربي الدواجن، بمقر المحافظة حيث تم تسليم أصحاب المزارع المتضررة شيكات بالمبالغ المقررة لهم الخاصة بتعويضهم عن الضرر الذي لحق بمزارعهم جراء انتشار مرض انفلونزا الطيور في الفترة السابقة.

وأشاد محافظ غزة محمد القدوة بالوقفة الصادقة والشجاعة للرئيس عباس الذي أعطى توجيهاته للجان الميدانية منذ اليوم الأول لانتشار المرض بضرورة المتابعة على مدار الساعة والعمل على حصر الوباء بالسرعة الممكنة، مؤكداً للمتضررين التزامه بتعويضهم على كافة الإضرار التي لحقت بهم جراء المرض .

وشدد القدوة على أهمية استقلال الاقتصاد الوطني عبر تشجيع ودعم المنتجات المحلية والوطنية، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بها وايجاد السبل المناسبة لتطويرها.

كما شكر المحافظ اللجان التي عملت في الميدان بجهود متواصلة لتطويق الوباء والحد من انتشاره في المحافظات الشمالية من القطاع .

وأكد المحافظ على استمرار عمل اللجان المختصة لمتابعة المستجدات في هذا المجال، مضيفاً إن حجم التعويض الذي سيصرف اليوم للمزارعين بلغ مليون وسبعمائة ألف دولار أمريكي في نطاق محافظة غزة فقط.

من جانبه شكر جبريل أبو علي الوكيل المساعد لوزارة الزراعة المحافظ على جهوده المتواصلة، ومتابعته اليومية للإجراءات المتبعة للحد من انتشار الوباء، والقضاء عليه.

وقال "إننا لا نستطيع الإعلان اليوم عن انتهاء المرض في محافظات غزة، وسنبقى نتابع الأمر حتى نتأكد من القضاء عليه "، مشيرا إلى ان وزارة الزراعة بالتعاون مع المؤسسات المختصة تعد لمشاريع تطويرية للنهوض بواقع تربية الدواجن في أنحاء الوطن .