الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم تقيم حفلاً جماهيراً بمناسبة فوزها في انتخابات مجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 15:09 )
طولكرم -معا- اقامت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم اليوم احتفالاً جماهيرياً بمناسبة فوزها في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة, وذلك بجانب حرم الجامعة، وبحضور المئات من الطلبة، وقادة الاجهزة الامنية، وممثلي الفصائل والاطر الطلابية .

واكد رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم خلال كلمته على ان حركة فتح وحدها القادرة على اخراج الشعب الفلسطيني، من ازمة الحصار, مشيداً بدورها النضالي الحافل واطلاقها الرصاصة الاولى واصفاً اياها برائدة الكفاح الوطني .

وشدد بلعاوي مبايعته لخطاب الرئيس محمود عباس في افتتاح الحوار الوطني، معلناً ان فشل الحوار يجب ان يكون بديل عنه الاستفتاء الشعبي، حتى يقول الشعب كلمته ويختار طريقه الى الحرية والكرامة والخروج مما فيه حالياً .

فايق كنعان امين سر حركة فتح في طولكرم شدد على ضرورة الوحدة الوطنية، ورص الصفوف، والابتعاد عن كل اشكال الفتنة بين ابناء الشعب الفلسطيني, مشدداً على ضرورة انجاح الحوار الوطني للخروج من الازمة التي يمر بها شعبنا .

واضاف كنعان "ان فتح وحدها هي الاقدر على تحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني, فهي الماضي والمستقبل, وصاحبة الحنكة السياسية، وبمقدورها قيادة شعبنا اكثر من السابق, وان انجاح الحوار هو مطلب وطني لكن فشله يجب ان يكون الطريق الى الاستفتاء الشعبي" .

مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة اهدت الفوز الى روح الشهيد الراحل ياسر عرفات، مؤكدة ان هذا النجاح ما هو الى اول الغيث في فوز قادم واكبر, مثمنة ما جاء في خطاب الرئيس عباس، مبايعة اياه على ان تكون على دربه وتحت اوامره .

واضافت ان حركة الشبيبة الطلابية ستعمل بكل وسعها من اجل خدمة الطلبة والعمل على راحتهم, مشيرة ان عدد كبير من الطلبة يعانون من ضائقة مالية، وغير قادرين على دفع رسوم الجامعة, مؤكدة انها ستعمل على مد يد العون لهم باختلاف انتماءاتهم والوقوف الى جانبهم .

وتخلل المهرجان فقرات فنية ودبكات شعبية وفقرة شعرية لإحدى الطالبات التي ابرزة من خلالها مدى معاناة الشعب الفلسطيني على مر العصور .