جمعية الصلاح الإسلامية بدير البلح تحتفل بتخريج فوج جديد من طلبتها في سبع رياض اطفال

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 14:54 )
غزة -معا- احتفلت إدارة رياض الأطفال التابعة لجمعية الصلاح الإسلامية اليوم بتخريج فوج جديد من طلبتها الذكور والإناث الذين تلقوا تعليمهم وفق برنامجي البستان والتمهيدي بحسب البرنامج التربوي المتبع.

وأفادت جمعية الصلاح أن (1432) طالباً وطالبة يدرسون في سبع رياض في غزة والبريج والمغازي، ودير البلح ورفح، أنهوا عامهم الدراسي في رياض الأطفال التابعة للجمعية.

وتعمل رياض الأطفال على توفير مناهج تعليمية تربوية تتناسب مع الطفولة المبكرة وتلبي حاجات الطفل، كما تعمل على رعاية هؤلاء الأطفال 44 مربية، وسبع ناظرات ذوات كفاءة ومؤهلات تربوية متخصصة.

كما تسعى الجمعية بصفة دائمة إلى تنمية قدرات المربيات عن طريق عقد دورات تدريبية ومحاضرات وورش عمل من شأنها أن تساعد في توظيف تقنيات التعلم النشط في تربية الأطفال مدنياً.

وتشتمل المناهج المتبعة على تعليم حروف اللغة العربية وكلمات وتمارين، والأعداد والحروف بالإنجليزية، وحساب الأعداد، قصة، ومسرح، ونشاطات ترفيهية، ولعب حر ونشيد، وتهتم بتعليم الأطفال القرآن الكريم والحديث الشريف والأدعية والآداب والسيرة النبوية العطرة.

وجاء اهتمام الجمعية بالأطفال في هذه المرحلة العمرية الدقيقة لتحسين أداء الطفل وتقويم سلوكه، حتى يستطيع التكيف مع المجتمع المحيط، كما تهدف رياض الأطفال التابعة لجمعية الصلاح الإسلامية إلى تأهيل الطفل لدخول المدرسة في المراحل اللاحقة.

وتعد رياض الأطفال واحدة من المنشآت التربوية إضافة إلى المدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم التي تعمل على تربية جيل قادر على العيش في المجتمع والالتزام بالمبادئ الإسلامية التي يحتاج إليها .