الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدين جريمة اغتيال المواطنين المصريين على يد جنود الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 16:04 )
غزة -معا- دانت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، باغتيالها مواطنين مصريين بدم بارد.

وحمّل الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني،في بيان وصل معا نسخة منه حكومة أولمرت كامل المسؤولية عن النتائج المترتّبة على هذه الجريمة التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين المصريين .

وأكد الشيخ طنبورة وقوف الحركة إلى جانب الأخوة في جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةًً وشعباً، حيث قال:" نتقدم إليهم بأحر التعازي ونسأل الله أن يمن على مصر وعلى الشعوب العربية والإسلامية بالأمن والأمان".

ولفت طنبورة إلى الرعاية التي يقدمها الرئيس حسني مبارك لقضية الشعب الفلسطيني، من خلال مواقفه في المحافل الإقليمية والدولية، من أجل إعادة الحقوق الوطنية للشعب ، وفي مقدمتها عودة اللاجئين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما اشاد طنبورة بوفد الوساطة برئاسة اللواء عمر سليمان والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية في معبر رفح الحدودي، معتبراً اياه بمثابة المتنفس الوحيد للفلسطينيين للانفتاح إلى العالم الخارجي.

وجددت الحركة التأكيد على أن توفير الأمن والاستقرار في المنطقة لا يتم إلا عبر إحياء عملية سلام ذات مصداقية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، مطالبة المجتمع الدولي بكافة مؤسّساته وخاصة الإدارة الأمريكية، واللجنة الرباعية، بتحمّل مسؤولياتها والتدخّل للجم الإرهاب الإسرائيلي.