الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاعدة تسللت الى صفوف الامن المصري في سيناء ونفذت هجمات ضد اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 22:13 )
بيت لحم - معا- ذكر الموقع الالكتروني الاسرائيلي " تيك دبكا" بان قوات الاحتلال الاسرائيلية خاضت في ساعات الصباح الباكر من يوم 2/6 اولى مواجهاتها مع خلايا القاعدة التي تحاول التسلل عبر سيناء .

واضاف الموقع بان المواجهة الاولى مع خلية القاعدة المكونة من رجال امن مصريين قد وقعت بالقرب من جبل "سيغا" ليس بعيدا عن الطريق رقم 10 الواصل بين ايلات ونتسينه والممتدد على طول الحدود المصرية الاسرائيلية .

بدأت المواجهة وفقا لرواية الموقع الاسرائيلي عندما هاجم ثلاثة من اعضاء القاعدة المفترضين دورية اسرائيلية بالقنابل اليدوية والاسلحة الرشاشه مما ادى الى اصابة جندي اسرائيلي اصابة طفيفة ومقتل عضويين من الخلية واصابة الثالث الذي تمكن من الفرار .

واشار الموقع الى ان اعضاء الخلية كانوا يرتدون زي قوات الامن المصرية ومسلحيين ببنادق كلاتشنكوف ومواد متفجرة واجهزة اتصال .

مصادر موقع دبكا لفتت الى وقوع مواجهة مماثلة يوم الاربعاء الماضي بين خلية تابعة للقاعدة وقوات الامن المصرية تشابهت مع الخلية التي اصدمت مع قوات الجيش الاسرائيلي من حيث التسليح والزي كانت في طريقها لتنفيذ عملية عسكرية ضد موقع القوات الدولية التي يغلب عليها العنصر الامريكي في منطقة الجورة بالقرب من العريش المصرية .

وادعى الموقع الاسرائيلي ان قوات الامن المصرية اعتقلت عقب المواجهة في منطقة الجورة 35 عنصرا من القاعدة اغلبهم من الفلسطينيين المنتمين لتنظيم ابو مصعب الزرقاوي من ضمنهم الطالب محمد ابو قبل 27 عاما ويدرس في فرع جامعة القاهرة بمدينة العريش ويوسف محيسن .

واظهر التحقيق الاولي الذي اجرته قوات الامن المصرية مع معتقلي الجورة وفقا لمصادر الموقع الاسرائيلي بان الحديث يدون عن خلية جديدة يجري انشاؤها من قبل القاعدة في صحراء سيناء هدفها الرئيسي قتل او اسر مواطنين اسرائيليين واجانب اضافة الى مهاجمة بعثة الاثار المصرية العاملة في سيناء والبعثات الاجنبية .

واتهم الموقع الالكتروني السلطات المصرية بالعجز عن مواجهة خلايا القاعدة وقال :"ان الاحداث في منطقة الجورة والكمين الذي تعرضت له قوات الجيش الاسرائيلي في تلك الليلة يثبت ان قوات الامن المصرية لم تعجز عن مواجهة خلايا القاعدة فقط وانما ازدات الاخيرة قوة واتساعا ".