السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان: على وزير الداخلية أن يختار بين أن يكون قائداً لأجهزة امنية شرعية وقانونية او قائداً لمليشيات مسلحة

نشر بتاريخ: 03/06/2006 ( آخر تحديث: 03/06/2006 الساعة: 21:49 )
خان يونس -معا- قال محمد دحلان عضو المجلس التشريعي أنه يتوجب على وزير الداخلية سعيد صيام ، أن يختار بين أن يكون قائدا لمليشيات مسلحة أو قائدا لأجهزة أمنية فلسطينية شرعية وقانونية رسمية .

وأوضح دحلان في تصريحات صحفية ،اليوم : أنه لا يجوز وجود أي قوة او مليشيا مسلحة ، غير الأجهزة الأمنية الرسمية باعتبار ذلك مخالفا للقانون ، مشيرا إلى أن القانون الأساسي وقانون قوى الأمن الفلسطينية لا يسمح بإنشاء مثل هذه الميلشيات .

واعتبر دحلان أن وجود مثل هذه القوى والمليشيا يساعد على ازدياد حالة الفوضى والفتان الأمني في الشارع الفلسطيني، خاصة في ظل حالة الاحتقان الكبيرة التي يعاني منها المواطنون، داعيا وزير الداخلية إلى إعادة النظر في قراره وسحب القوة التي شكلها حفاظا على المصلحة الوطنية الفلسطينية، وتفادياً لازدياد حالة التوتر والفوضى في الشارع الفلسطيني.

واتهم دحلان وزير الداخلية والأمن الوطني بالاستقواء على الأجهزة الأمنية، بقوى غير شرعية، مبررا نشر فتح لقوات الحماية في جنين بأنها جاءت بسبب ما اسمه بالفوضى الأمنية التي اتهم الحكومة الفلسطينية بممارستها.

و قال دحلان:" أن القوة التي نشرتها حركة فتح في جنين جاءت بسبب الفوضى الأمنية التي مارستها حكومة حماس بقيامها بإجراءات غير قانونية من خلال نشرها القوة الخاصة التابعة لوزير الداخلية".