السعودية تقدم 50 ألف "سلة" غذائية عاجلة للشعب الفلسطينى

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 00:02 )
معا- قررت المملكة العربية السعودية تقديم 50 ألف "سلة" غذائية عاجلة للمساعدة فى التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني من خلال التعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وصرح الدكتور ساعد العرابي الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي رئيس اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بأن هذا الدعم يأتي في إطار الدور الكبير الذي تقوم به السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الامير سلطان بن عبد العزيز وبإشراف ومتابعة مباشرة من وزير الداخلية السعودى الأمير نايف بن عبدالعزيز المشرف العام على اللجنة في مساعدة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته ومن خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في فلسطين.

وأضاف في تصريح له اليوم" أن تنفيذ هذا المشروع يأتي وفق الضوابط المالية والآليات المتبعة لدى اللجنة السعودية في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني", .. موضحا أنه يجري حاليا التنسيق مع برنامج الأغذية العالمي لتوقيع اتفاقية لتنفيذ هذا البرنامج الذي سيعمل على تلبية حاجة الأسر الفقيرة والمحتاجة في فلسطين وفق بيانات توضح أسماء المستفيدين الذين شملهم هذا المشروع بالتنسيق مع الجهات الفلسطينية ذات العلاقة وبما يضمن وصولها إلى المحتاجين مباشرة.

يشار إلى أن اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني تعاونت العام الماضى مع برنامج الأغذية العالمي في تقديم 200 ألف سلة غذائية للشعب الفلسطيني بتكلفة إجمالية تجاوزت 22 مليون ريال قدمت لأكثر من مائتي ألف أسرة فلسطينية.