الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين تحصد 3 جوائز في مسابقة ثقافية بخانيونس

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 14:19 )
خان يونس- معا- حصدت مدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين النموذجية التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة ثلاث جوائز في المسابقة الثقافية التي نظمها قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس.

ومن ناحية أخرى بدأت عملية التسجيل لقبول الطلاب الجدد، وذلك من الصف الأول وحتى السادس الابتدائي بحيث يتم استيفاء الأوراق الثبوتية الكاملة من المسجلين للصف الأول بينما يسجل طلاب الصفوف الأخرى إلى حين انتهاء العام الدراسي الحالي والانتقال إلى المدرسة.

وفاز الطالبين الأخوين عبد الرحمن ومسلم تميم شبير بالمرتبة الأولى والثانية في مسابقة الحديث الشريف، بينما فاز الطالب محمد ياسين الأسطل بالمرتبة الأولى في مسابقة أحسن الأصوات في تجويد وقراءة القرآن الكريم.

وذكر حسني الأغا مدير المدرسة أن هذه النتائج المتقدمة جاءت بعد جهد بذله طاقم التدريس من أجل إكساب الطالب مهارات عالية في العلوم الشرعية لاسيما القرآن الكريم والحديث الشريف إلى جانب المساقات المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح الأغا أن إدارة المدرسة استكملت كافة الإجراءات الفنية والإدارية الخاصة ببدأ قبول تسجيل الطلاب الجدد منذ نهاية الأسبوع المنصرم، وشرعت في عملية التسجيل لمن يرغب في الالتحاق بالمدرسة سواء من الطلبة الدارسين أو من خارجها، منوهاً إلى أن جمعية دار الكتاب والسنة التي تشرف على المدرسة نفذت حملة إعلانية لدعوة أولياء الأمور لزيارة المدرسة والاطلاع على إمكانياتها المتميزة عن كثب ومن ثم تسجيل أبنائهم .

وأكد الاغا أن المدرسة بإمكانياتها التي توفرها حالياً تعد من أفضل المدارس من النواحي التربوية والتعليمية واللامنهجية قياساً بالبرامج التي تطبقها خلال العام الدراسي رغم قصر عمرها الزمني الذي لم يتجاوز الثلاث سنوات، مشيراً إلى المنهج الإثرائي الذي تقدمه المدرسة للطلاب إلى جانب المنهاج الوزاري وهو ما يمكن الطالب من رفع مستواه في العلوم الشرعية وتكنولوجيا المعلومات وتصقل شخصيته بالإسلام قلباً وقالباً.

وشدد الأغا على أن المدرسة مجازة من وزارة التربية والتعليم العالي منذ أن بدأت التدريس، لذلك فهي تتعاون مع مديرية خان يونس في اختيار الكوادر المؤهلة علمياً وتربوياً والبرامج الدراسية التي تنفذها، مبيناً أن المدرسة تقدم الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية للطالب إلى جانب التعليم والتربية بشكل يحقق تكامل للطالب الملتحق بها.