الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الاغاثة الطبية التخصصي لامراض القلب والشرايين والسكري يطلق حملة طبية مجانية لعلاج المرضى حتى نهاية العام

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- شرع مركز الاغاثة الطبية التخصصي لامراض القلب والشرايين والسكري في رام الله بحملة طبية مجانية تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وقال حيدر ابو غوش مدير المركز في بيان وصل" معا" نسخة عنه ان الحملة تتضمن اجراء فحوصات مخبرية وفي حال اكتشاف اية اعراض لامراض مزمنة سيتم تحويل المرضى الى التصوير التلفزيوني للقلب وقياس الجهد باسعار مخفضة, مضيفا ان فريقا طبيا متخصصا ومؤهلا يشارك في الحملة الطبية المجانية.

واشار ابو غوش ان هدف الحملة هو الكشف المبكر عن عوامل المخاطرة التي قد تؤدي الى الاصابة بامراض القلب والشرايين والسكري عبر اجراء فحوصات للدهنيات والسكري وضغط الدم والسمنة.

واوضح ابو غوش ان المركز التخصصي خصص كل يوم احد من كل اسبوع لاستقبال المواطنين في اطار حملته الطبية فيما سيبقى عمله كالمعتاد كل يوم بالنسبة للمواطنين العاديين والمراجعين من المرضى.

وقال ابو غوش ان اليوم الاول من الحملة الطبية المجانية شهد اقبالا ملحوظا من المواطنين وان حجوزات المواطنين لاجراء الفحوصات امتدت حتى منتصف الشهر المقبل.

واضاف ابو غوش ان اطلاق الحملة الطبية المجانية في هذا الوقت جاء بسبب الضائقة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار والتجويع اضافة الى رفع المعاناة عن المواطنين وتخفيف الاعباء المالية عنهم والكشف المبكر عن الامراض المزمنة ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطن تجاه الامراض المزمنة الاخذة بالانتشار بشكل ملحوظ بسبب ازدياد عوامل المخاطرة المؤدية لهذه الامراض.

واشار ابو غوش الى وجود علاقة بين تردي الاوضاع الاقتصادية وانتشار الامراض المزمنة لان الفئات الفقيرة اكثر عرضة الى تردي اوضاع الصحية بسبب عدم قدرتها على توفير العلاج والدواء نظرا لارتفاع تكاليف علاج الامراض المزمنة.

واوضح ابو غوش انه يبرر وجود بيت فلسطيني يخلو من مريض او اكثر يعاني من احد الامراض المزمنة.