الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية تخرج الدفعة الرابعة من دورة "كن مستعداً للبدء بالعمل"

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 17:22 )
سلفيت -معا- احتفلت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية، اليوم بتخريج الدفعة الرابعة من الطلبة الملتحقين بدورة "كن مستعداً للبدء بالعمل" وعددهم 27 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات.

وقد اقامت وحدة التوظيف بهذه المناسبة حفلاً تحدث فيه الأستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة التوظيف في الجامعة، عن اهمية عقد الدورة بالنسبة للطلبة الخريجين لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل من خلال المواضيع المهمة التي تناقشها والتي تدور حول كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وادارة الوقت، وأهمية استخدام الكمبيوتر والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وادارة الملفات والسجلات، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية التصرف عند اجراء المقابلات، وكيفية الحفاظ على علاقة جيدة مع مدير المؤسسة وزملاء العمل وجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية ومواضيع اخرى ذات علاقة.

ووجه دراغمه العديد من النصائح للطلبة الخريجين الباحثين عن فرص عمل من بينها ضرورة ان يكون الطالب مستعداً دائماً للتقدم للوظائف من حيث اعداد ملفات تضم كافة الوثائق المطلوبة للعمل، والاستعداد التام لاجراء المقابلات من حيث اللباس المناسب والوثائق اللازمة والاجابة عن اسئلة اللجنة المشرفة على التوظيف بشكل واضح وصحيح، والشعور بالثقة اثناء الاجابات.

وشدد دراغمه على ضرورة الشعور بالاعتزاز لكون الطالب يحمل شهادة جامعية تؤهله للعمل، وضرورة ابداء الاهتمام واظهار الرغبة بالعمل، وان يعبر عن قدراته وكفائته للقيام بالعمل بالطرق المناسبة، مبيناً ان وحدة التوظيف تسعى بكل السبل المتاحة لمساعدت الخرجين في توفير فرص عمل مناسبة، داعين اياهم الى ضرورة البحث عمن فرص عمل وعدم اليأس.

واشاد دراغمه بالانجازات التي حققتها وحدة التوظيف رغم حداثة سنها من حيث توفير عدد من فرص العمل لمجموعة من الطلبة، بالاضاافة لاستقبالها لاكثر من 1500 طلب من الطلبة الخريجين، داعيا الطلبة الخرجين الى الالنحاق بدورات وحدة التوظيف.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

ومن الجدير بالذكر ان الدورة مدتها 15 ساعة يدفع الطالب المشترك فيها رسوماً رمزية وقدرها عشرة دنانير اردني، يحاضر فيها مجموعة من الاساتذة المتخصصون في المجالات المذكورة.