الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء هنية يؤكد على أن المرحلة الأولى من صرف رواتب الموظفين ستبدأ غدا الاثنين

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 17:31 )
غزة -معا- أكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية على أن المرحلة الأولى من صرف الرواتب ستبدأ غدا الاثنين من كافة البنوك الموجودة في الأراضي الفلسطينية .

واضاف هنية خلال مؤتمر صحفي عقده في وزارة المالية بغزة اليوم "أنه تم توزيع الرواتب على البنوك بحيث يتمكن الموظفين الذي يتقاضون رواتب أقل من 1500 شيكل من استلام رواتبهم, مضيفا أن السلطة ستصرف 1500 شيكل للموظفين الذي يزيد راتبهم على ذلك وأنها اذا استطاعت صرف أكثر ستفعل" .

وبين هنية أن جميع الأموال اللازمة لصرف رواتب الموظفين غداً مودعة لدى البنوك وخزينة المالية، وأنهما تلتزمان بقرارات الحكومة الفلسطينية، ولا يوجد أي تعديل على ما صرح به وزير المالية في مؤتمره الذي عقده بالأمس برام الله .

وفيما يتعلق بإدخال الأموال الفلسطينية من الخارج، أوضح هنية أنه قام بالاتصال مع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وتباحثا فيه كيفية الخروج من الأزمة مبيناً للامين العام أن الأسر الفلسطينية تعاني ولا تستطيع أن تواصل حياتها على هذا النهج وأن الاقتصاد الفلسطيني في تدهور مستمر، كما أن المرافق العامة تعاني نتيجة لذلك في ظل صمت العالم.

وطالب هنية عمرو موسى ببذل الجهود من أجل إدخال تلك الأموال، مضيفا أن وزارة المالية سترسل ممثلين عنها خلال الساعات القليلة القادمة، للاجتماع مع موسى والتباحث من أجل إيجاد طريقة لإدخال الأموال الفلسطينية .