الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية يفتتح معرض "خيرات بلادي للمنتجات الريفية والزراعية" في البيرة

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 17:39 )
رام الله -معا- افتتح في مدينة البيرة اليوم معرض "خيرات بلادي للمنتجات الريفية والزراعية" بتنظيم من المركز الفلسطيني للتنمية الاجتماعية والاقتصادية .

وحضر الافتتاح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، محمود اسماعيل ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، ووكيل وزارة الزراعة، د.عزام طبيلة.

واكد إسماعيل خلال الافتتاح أن المعرض يقدم نموذجاً إبداعياً رائداً لقدرات الشعب الفلسطيني المحاصر إسرائيلياً ودولياً، معبراً عن سعادته بالمنتجات التي احتواها المعرض.
مشدداً على ضرورة دعم قطاع المزارعين والحرفيين، داعياً إلى تظافر جهود مؤسسات القطاع العام والخاص وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم مالياً وفنياً حتى يرقى إنتاجهم وينقل إلى الدول العربية والأجنبية.

بدوره أشار طبيلة في تصريحات للصحافيين أن الوزارة ومن إيمانها بدور المرأة الريفية وجهودها ونضالها، قدمت وما زالت تقدم كل الدعم والاهتمام.

وأضاف طبيلة إن عرض منتجات المرأة الفلسطينية في هذا المعرض دليل على الاهتمام والرعاية والتقدير لجهود المرأة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة تقديم مزيد من الدعم والتوجيه للنساء في فلسطين، ودمجهن في مشاريع إنتاجية مستقبلاً.

وقال منسق التسويق في المركز الفلسطيني فادي موسى أن المعرض يأتي كجزء من نشاطات التسويق للمركز، مشيراً أن المعرض جاء نتيجة لدعم مشاريع بمدخلات إنتاجية للمزارعين والجمعيات النسوية، والخيرية، وبعض العائلات التي اختيرت بعد مسح اجتماعي خاص قام به المركز في مدن ومحافظات الضفة الغربية.

واشتمل المعرض على منتجات فلسطينية خالصة، تنوعت بين ملابس مطرزة وخزفيات وصناعات يدوية، ومأكولات وعصائر ومخللات مصنوعة محليا.