الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ نايف الرجوب وزير الاوقاف والشؤون الدينية يقوم بزيارة الى عدد من مؤسسات الوزاره في طولكرم ويلتقي مع عدد من الأئمة

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 19:16 )
طولكرم - معا - في اول زيارة له منذ تسلمة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية , حل الشيخ نايف الرجوب ضيفاً على مدينة طولكرم وذلك في زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التابعة لوزارته .

وبدأ الرجوب زيارته بالتوجه الى مكتب القائم بأعمال محافظ طولكرم حيث كان في استقباله عدد من مدراء المؤسسات وخطباء المساجد وجمع من اهالي وابناء المحافظة اضافة الى انصار حركة حماس الذي بدأو بالتكبير فور نزوله من سيارته .

و قدم بلعاوي شرحاً مفصلاً عن اوضاع المحافظة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية مشيراً الى انها محافظة منكوبة وتعاني جراء الحصار والاغلاق الاسرائيلي المشدد عليها الذي انعكس سلباً على اوضاع المواطنين مما يستدعي بذل المزيد من الجهود للتخفيف من حجم المعاناة .

واشتكى بلعاوي للوزير عن خطباء المساجد متهماً اياهم بالتدخل كثيراً في السياسة مما لا يتماشي مع المصلحة الوطنية منوهاً ان دورها يجب ان يكون في تعزيز الوحدة الوطنية وابعادها عن مجال الفتنة والخلاف السياسي والحزبي .

الوزير الرجوب رد على الشكوى الرجوب قائلاً " ان رسالة المساجد هي نبيلة وسامية ووحدوية ويجب ان تكون بترسيخ التلاحم والتماسك والوحدة وحل السلبيات الموجودة في الشارع الفلسطيني , مؤكداً ان كل خطيب يستخدم اسلوبه لإيصال الحقيقة للمصلين والمواطنين , متعهداً ملاحقة أي خطيب مسجد يقوم بالتجريح والاساءة واستخدام القانون ضده " .

واضاف الرجوب الى حق خطباء المساجد في تناول كافة القضايا وان يقول الخطيب رأيه بقوة وجرأة بعيداً عن التشهير والتجريح ضد الاشخاص او المؤسسات كما ان عليهم ان يعملوا على الجمع والتآلف بين المواطنين وحصر اسباب الفتنة والخلاف من اجل المصلحة العليا للجميع.

واعرب الرجوب عن اعتقاده بأن الاختلاف في وجهات النظر شيئ صحي ولكنه لا يجوز ان يتحول الى صراع او اقتتال لأن ذلك يعتبر محرماً وممنوعاً موضحاً ان محافظة طولكرم قدمت الكثير بصمودها ورباطها في وجه الاحتلال الذي طوقها وعزلها ومن هنا فهي بحاجة للكثير ايضاً من اجل دعم صمودها.

كما التقى الوزير الضيف مع المهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم في مقر البلدية والذي استعرض له اوضاع المحافظة التي تعاني كثيراً جراء الحصار المشدد عليها وتطرق الى المشاريع التي تنفذها البلدية لخدمة المواطنين.

وشملت زيارة الرجوب افتتاحه لمقر دار القرآن الكريم , كما توجه الى مستشفى الزكاة في المدينة ومدرسة الاوقاف الشرعية للبنات في ضاحية ذنابه ومدارس الاسراء النموذجية ومقر مديرية الاوقاف , كما التقى مع الائمة والموظفين والواعظات واستمع منهم عن ظروف العمل والمعيقات التي تواجه عملهم ومطالبهم .