الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس والشعبية يعتبران الاستفتاء خطوة متسرعة قد تقطع الطريق على نجاح الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 20:49 )
غزة- معا - قال جميل مزهر أمين سر الجبهة الشعبية ان الاجتماع الذي ضم ممثلين عن الجبهة وحماس في غزة مساء اليوم اعتبر الاستفتاء خطوة متسرعة، من شانه أن يقطع الطريق على نجاح الحوار الوطني، داعيا الى إعطاء الأولوية للحوار الوطني وإنجاحه.

واشار مزهر إلى أنه تم الاتفاق بين الجانبين على تكثيف الجهود من كلا الطرفين لإنجاح الحوار الوطني، واعتبار وثيقة الوفاق الوطني والبيان الختامي الصادر عن مؤتمر الحوار أرضية صالحة للاتفاق باستثناء النقاط المختلف عليها، مثل النقطتين الرابعة والسابعة من وثيقة الوفاق الوطني، وما يعنيه ذلك من استمرار واستكمال الحوار في هذه النقاط في غزة.

وقال مزهر أن الطرفين أكدا على أن نجاح الحوار ووضع آليات التنفيذ يعتبر خطوة هامة لرص الصفوف وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني لتمكينه من الاستمرار في معركة الحرية والاستقلال و مواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية والحصار الظالم على شعبنا.

ولفت مزهر إلى أن د. رباح مهنا عضو المكتب السياسي ومسؤول فرع الجبهة في قطاع غزة، أجرى اتصالات مع الأخ الرئيس أبو مازن، وروحي فتوح ممثل الرئيس بهدف جسر الهوة والتوصل لاتفاق يمكن الجميع من مواصلة الحوار الوطني لتجنيب شعبنا المخاطر السياسية والداخلية التي تحدق به وبحقوقه الوطنية.