الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد 5 واصابة 5 آخرين بينهم قيادي في كتائب القسام في دوامة عنف جديدة في القطاع

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 00:09 )
خان يونس- معا- أعلنت مصادر مختلفة مقتل خمسة أشخاص وإصابة 5 آخرين فى عمليات اطلاق نار مختلفة فى كل من خان يونس جنوب ومخيم الشاطئ بقطاع غزة.

واكدت مصادر في خان يونس مقتل مواطنين، احدهما سيدة، بعد تعرضهما لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين في منطقة قيزان النجار، بمدينة خان يونس.

واكد شهود العيان ان الشهيدين كانا يستقلان سيارة ماغنوم بها كل من ياسر الغلبان القيادي في كتائب عز الدين القسام بمنطقة خان يونس, بالأضافه إلى زوجته، وأخيه عطية ونضال الغلبان حين تعرضوا لاطلاق نار من اسلحة اوتوماتيكية.

وقد قتل نتيجة إطلاق الرصاص عليهما عطية الغلبان وزوجة القيادي في كتائب القسام الذي أصيب هو الآخر بجروح خطيرة هو وشقيقه نضال، وقد تم نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي لتلقي العلاج وإجراء العمليات الجراحية الأزمة لهم.

وافاد الشهود ان مسلحين اختطفوا عضوا يعمل في جهاز الامن الوقائي في خان يونس واصابوه بعدة رصاصات في قدميه قبل ان يخلوا سبيله.

من جهة اخرى استشهد شخصان واصيب ثلاثة اخرون في اشتباكات اندلعت في مخيم الشاطئ عرف منهم: محمد البلعاوي, محمود الكردي, ايمن عفانة الذي وصفت المصادر الطبية جراحه بالخطيرة.

وكان الضابط في قوات الامن الفلسطينية خضر عفانة قد لاقى حتفه كما اصيب سبعة اخرون خلال اشتباكات مسلحة في غزة يوم الخميس الماضي.

يشار الى أن ضحايا عدة ومن مختلف الاعمار والانتماءات السياسية سقطوا جراء موجة اطلاق نار شهدتها محافظات قطاع غزة.