الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم ورشة عمل حول الخطة الاستراتيجية للمعهد الوطني للتدريب

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 01:06 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم ورشة عمل حول الخطة الاستراتيجية للمعهد الوطني للتدريب للأعوام 2007/2011 وذلك في القاعة الرئيسية للمعهد في البيرة، وجرى ربطها مع غزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

افتتح الورشة د. عبد الله عبد المنعم، وكيل الوزارة بكلمة تحدث فيها عن جهود الوزارة الرامية إلى تطوير التعليم، مؤكداً أن إنشاء المعهد جاء ضمن هذا التوجه، كي يسهم في تطوير الكوادر البشرية الفنية والإدارية ورفع كفاءة القيادات التربوية العليا، في ظل تسارع التطور المعرفي والعلمي والتكنولوجي الذي حتّم الاهتمام بالكوادر لتحقيق الأهداف التربوية.

وقال:"رأينا انه يتوجب على المعهد وضع الخطط المستقبلية البعيدة عن العشوائية والارتجال عبر برامج التهيئة والتمكين وتنفيذ المشاريع الريادية والأبحاث والدراسات التربوية للإطلاع على كل جديد في العالم وإعداد معايير الجودة لكافة البرامج التربوية."

وأوضح أن المعهد سعى لاستقطاب خبرات متميزة من مختلف القطاعات خاصة الجامعات والوزارة لتكون الكوادر قادرة على إحداث التغيير بشكل يلبي طموحات شعبنا. وأثنى على القائمين على المعهد مؤكداً أنهم يبذلون جهوداً كبيرة ومميزة.
وقدمت شهناز الفار نائب مدير عام المعهد عرضاً مختصراً عن خطة المعهد مؤكدة أنها مرت في مراحل طويلة من الإعداد بدأت بتحليل ونقاش مستفيضين. ثم جرى نقاش حول محاور الخطة ومقترحات لمواجهة التحديات ودور الإدارات المختلفة في دعم عمل المعهد.

حضر الورشة مديرون عامون ومديرو دوائر في الضفة وغزة وطاقم المعهد.