الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقتحام مبنى هيئة الاذاعة والتلفزيون في خان يونس وتدمير محتوياته والتلفزيون يقرر تعليق البث احتجاجا

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 05/06/2006 الساعة: 15:56 )
خان يونس- معا- نظم العاملون في هيئة الإذاعة و التليفزيون و الفضائية الفلسطينية بعد ظهر اليوم اعتصاما احتجاجيا أمام مبني الفضائية في مدينة غزة استنكارا للاعتداء الذي تعرضت له محطة الإرسال التابعة للتلفزيون في محافظة خانيونس وتدمير محتوياتها.

ووصف محمد الداهودي مدير عام التلفزيون ما حدث بأنه لا يمثل الشعب الفلسطيني و أخلاقة و أن من قام بهذا العمل هو عبارة عن ثلة خارجه عن القانون و أن ماحدث هو ثمرة التحريض ضد تلفزيون فلسطين.

ودعا الداهودي الذي شارك في اعتصام الإعلاميين في قطاع غزة للمشاركة و التضامن مع الصحفيين في التلفزيون منددا بهذا الاعتداء وكافة الاعتداءات علي الصحفيين و المؤسسات الوطنية.

وكان مسلحون ومشيعون غاضبون، اقتحموا مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وحطموا جميع محتوياته, والحقوا أضراراً جسيمة وخسائر مادية فادحة بالمبنى.

وأفاد شهود عيان لـ "معا" أن عدد كبيراً من المواطنين والمسلحين الذين كانوا يشاركون في جنازة تشييع الشهيدين ريم معمر، وعطية الغلبان، قد اقتحموا المبنى وشرعوا بعملية تدمير واسعة لمقر هيئة الإذاعة والتلفزيون.


من جهتها استنكرت حركة فتح في بيان لها الاعتداء على ممتلكات التلفزيون الفلسطيني ، وقالت الحركة ان هذا الاعتداء يؤكد بان هناك مخطط مبيت لهذه الجريمة البشعة جاء على خلفية حقد اسود وتعبئة كريهة يتم تعميمها على مختلف المستويات صاحبها حملة تحريض مجنونة من بعض القيادات في الحكومة والتشريعي وحركة حماس ووسائل إعلامها المختلفة.

وحملت فتح الحكومة الفلسطينية المسؤولية عن مسلسل استباحة الدم الفلسطيني وما تتعرض له المؤسسات العامة من عبث وتخريب مطالبة بمحاسبة وزير الداخلية وتحديدا لمسؤولياته المباشرة عما يجري على الأرض من فلتان امني منظم وهم يتم بتعليمات تصدر منه مباشرة.

كما وطالبت فتح بتشكيل لجنة تحقيق وطنية تبحث في تداعيات الفلتان الأمني المنظم الذي يمارس على الأرض وإعلان النتائج لجمهور شعبنا الفلسطيني.

و جددت فتح دعمها وتضامنها مع العاملين في تلفزيون فلسطين في مواجهة كل أشكال الإرهاب المادي والمعنوي الذي يتعرضون له....

وشددت فتح في ختام بيانها على ضرورة وقف كل الأساليب الممارسات التحريضية والتعبئية الحزبية الحاقدة التي تساهم في التهيئة لإعمال تخريبية تنعكس سلبا على الساحة الفلسطينية وتمس الوحدة الوطنية وتنتهك حريات العمل الصحفي.

من جهتها استنكرت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام اليوم وسط قطاع غزة الاعتداء الذي تعرض له مقر إرسال تلفزيون فلسطين في محافظة خانيونس، وتحطيم المعدات المتواجدة به ،وإطلاق النار بداخله وبتحطيم أجهزة الإرسال والمعدات الفنية فيه.

ودعت الهيئة في بيان صحفي لها وزارة الداخلية إلي أخد دورها في الحفاظ علي الممتلكات العامة والمؤسسات الحكومية والأهلية من أعمال التخريب والتدمير التي تتعرض لها المؤسسات الإعلامية والصحفية والحفاظ عليها والتي عمل علي تغطية كافة الأحداث الفلسطينية بدقة وموضوعية.