الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم تحصل على ترخيص لمزوالة اعمالها

نشر بتاريخ: 05/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 00:51 )
رام الله- معا-دعت الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم "الهيموفيليا" كافة مرضى الهيموفيليا وعائلاتهم والمهتمين في الضفة الغربية وقطاع غزة لمراجعة الجمعية والمشاركة في و ضع خطط واليات عمل هذه المؤسسة المتخصصة والمرخصة رسميا.

وقال جاد الطويل عضو الهيئة التأسيسية للجمعية في بيان وصل معا " والجمعية بافرادها ولجناها لن تكون بديلا لاحد من الافراد اوالمؤسسات ا لاهلية او الحكومية العاملة على الساحة بل ستكون شريكا مع الجميع في البرامج والخدمات ورقيبا على اداء الجميع.

واضاف "ستكون الجمعية متواجدة في كافة محافظات الوطن للارشاد للمرضى وعائلاتهم ومصادرالخدمات والعلاج الافضل بعيدا عن اي روح فئوية فالمريض واحتياجاته هي عنوان عمل الجمعية."

وكانت وزارتي الصحة و الداخلية منحت الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم - جمعية الهيموفيليا ترخيصا للعمل كجمعية خيرية -هيئة اهلية. RA-22444-M تحت رقم غير ربحية .

وأشار البيان الى ازدياد معاناة الشعب الفلسطيني بكافة قطاعاته وخصوصا القطاع الصحي الدي بدات الاثار السلبية للحصار الاقتصادي توثر عليه بشكل واضح من نقص للادوية وانحسار للخدمات الطبية.

وأوضح أن مريض الهيموفيليا يعاني من خلل في عملية التجلط الطبيعية للدم لفقده احد عوامل التجلط, اما الثامن او التاسع او VW مما يؤدي إلى زيادة وقت النزف اما عند النزف التلقائي او عند النزف الحادث من اصابة بسيطة او شديدة في المفاصل والعضلات او داخلي او خارجي.

واوضح أن النزف المتكرر وعدم توفر العلاج اللازم او الكميات المطلوبة يتسبب في اعاقات وتلف للمفاصل والاجهزة ومضاعفات خطيرة في اغلب الاحيان.
وأكد اعضاء الهيئة التأسيسية ان المريض هوعنوان عمل الجمعية من خلال متابعة توفير الخدمات الطبية, الصحية والاجتماعية المتوفرة في المجتمع بكافة هيئاته الرسمية من حكومية واهلية .

وشددوا على أن الجمعية ستعمل على تجميع المرضى وعائلاتهم في جو اسري بعطيهم حرية طرح قضاياهم وتطوير برامج تهمهم بما يتوافق مع المجتمع والقوانين الوطنية، هذا بالاضافةلايجاد برامج في التثقيف للافراد ومؤسسات المجتمع بما يتعلق بمرض الهيموفيليا.