السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تستعد لهدم 46 بناء في مستوطنات نابلس

نشر بتاريخ: 11/05/2010 ( آخر تحديث: 12/05/2010 الساعة: 13:19 )
بيت لحم- معا- أعلنت الادارة المدنية الاسرائيلية عن خطتها لهدم 46 بناء في مستوطنات منطقة نابلس شمال الضفة الغربية، وجزء من هذه الابنية لا زال قيد الانشاء والتي تعتبرها اقيمت بطريقة غير قانونية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الثلاثاء فقد حصلت الصحيفة من مصادر في الادارة المدنية الاسرائيلية على هذه الخطة، والتي اعتبرتها هذه المصادر تكثيفا لجهود الحكومة الاسرائيلية في تجميد الاستيطان في مستوطنات الضفة الغربية عشية بدء المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية، حيث تم ابلاغ مجلس المستوطنات في الضفة الغربية عن نية الادارة المدنية عن هدم 200 بناء آخر في مختلف المستوطنات.

واضاف الموقع ان مجلس المستوطنين يتهم وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك باعطاء هذه التعليمات، واعتبر ذلك خطوات استفزازية من قبل باراك والجيش الاسرائيلي اتجاه المستوطنين، حيث اتهم ايضا باراك والجيش بممارسه مزيد من الضغوطات غير المقبولة خلال الفترة الماضية على المستوطنين.

واشار الموقع إلى انه يتوقع حدوث مصادمات مع المستوطنين خلال المرحلة القادمة، خاصة ان المرحلة الاولى من عمليات الهدم سوف تشمل 6 ابنية في مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس، والتي تعتبر من المستوطنات الاكثر تطرفا وشهدت العديد من المواجهات بين الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.

واضاف الموقع ان الادارة المدنية مع الشرطة الاسرائيلية قامتا خلال الاشهر الماضية بـ 1044 زيارة الى المستوطنات، تم خلالها حجز 39 اداة تستخدم في البناء وهدم 35 بناء غير قانوني، واكدت الادارة المدنية للصحيفة انها تقوم بعمل متواصل لمنع المستوطنين من البناء "وفقا لما قررته الحكومة الاسرائيلية بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية".