الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل حول نتائج تقييم مشروع البنك الدولي

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 18:17 )
رام الله- معا -عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم ورشة عمل حول نتائج تقييم مشروع تطوير العمل التربوي الممول من البنك الدولي وذلك في المعهد الوطني للتدريب في البيرة بحضور أدريانا هاراميلو مسؤولة ملف التعليم في البنك الدولي وطاقم متابعة المشروع.

افتتح الورشة بصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة، الذي استعرض تاريخ العلاقة الوطيدة التي ربطت الوزارة مع البنك منذ عام 1998، مشيراً إلى انه كان من السباقين ومن أول من بادروا في دعم وتنفيذ الخطة الخمسية.

من ناحيتها استعرضت لينا توتنجي مديرة مشروع البنك الدولي إنجازات المشروع موضحه انه أسهم في دعم استراتيجيات الوزارة وبناء القدرات الإدارية والبشرية من خلال تطوير برنامج محوسب لإدارة الشؤون المالية على مستوى المركز والمديريات بالإضافة إلى تطبيق نظام الخريطة المدرسية كأداة للتخطيط.

كما دعم المشروع مجموعة من أنشطة تدريب المعلمين والمشرفين ومديري المدارس بالإضافة إلى صيانة المدارس وتزويدها بمختبرات حاسوب ومختبرات علمية، كما تم بناء وتجهيز أربع مدارس مهنية في كل من جنين وقلقيلية وسلفيت وغزة.

وكان عامر ماضي قد اعدّ دراسة تقييمة للمشروع اظهرت العديد من القضايا الايجابية وبينت مجالات التطوير المستقبلية.
وحضر الاجتماع ممثلون عن الإدارات المعنية وهي: العلاقات الدولية والعامة، والتعليم المهني والتقني والمالية والتخطيط والإشراف والأبنية والمشاريع.