الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية ينظم ورشة عمل حول دور وحدات الامتثال في البنوك

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 20:45 )
نابلس - معا- نظم معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية وبالتعاون مع سلطة النقد الفلسطينية ورشة عمل مصرفيه حول "دور وحدات الامتثال في البنوك" بحضور ممثلين عن المصارف العاملة في فلسطين وذلك في مقره بمدينة رام الله.

وافتتح الورشة المدير العام السيد خالد كايد، حيث رحب بالحضور واعتبر أن عقد هذه الورشة يأتي بسياق السعي الحثيث للمعهد لتوفير الاحتياجات التدريبية والمعارف اللازمة بهدف رفع مستوى أداء العاملين في الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وأشاد الكايد بتعاون سلطة النقد الفلسطينية مع المعهد شاكراً لها انتدابها للمحاضر، وكذلك بتعاون المصارف وتفاعلها مع برامجه.

وهدفت الورشة التي أعدها وقدمها علي فرعون، من دائرة الرقابة على المصارف/ سلطة النقد الفلسطينية، إلى تقديم معلومات مكثفة حول مفهوم الامتثال وأهميته في العمل المصرفي، وإطلاع المشاركين على الوصف الوظيفي لوحدات الامتثال، وتزويدهم بالمعرفة اللازمة حول مبادئ لجنة بازل المرتبطة بدور وحدات الإمتثال، واختتمت بمناقشة تطبيقات وظيفة الإمتثال في الجهاز المصرفي الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن المعهد قد افتتح برنامجين أمس الأول حول " كشف التزوير والتزييف" والذي يعقد في مقر المعهد/ رام الله بمشاركة 24 متدرباً من المصارف العاملة في فلسطين ويحاضر فيه خالد غنام / الخبير في البنك العربي وبمعدل 18 ساعة تدريبية

وكذلك افتتح في مقر المعهد/ غزة برنامجاً تحت عنوان " مكافحة غسيل الأموال" ويشارك في البرنامج 14 متدرباً ويحاضر فيه شكري كراز/ البنك العربي، بمعدل 30 ساعة تدريبية.