الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة للاستعلامات تتضامن مع الفضائية الفلسطينية وتعرب عن رفضها الاعتداء على مقر التلفزيون في خانيونس

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 20:41 )
غزة - معا- أكدت الهيئة العامة للاستعلامات، تضامنها مع فضائية وتلفزيون فلسطين، جراء الاعتداء ، الذي اقترفته مجموعه مسلحة، أمس، على مبنى محطة إرسال تلفزيون فلسطين، في منطقة معن شرق مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأعربت الهيئة في بيان لها وتلقت وكالة معا نسخة منه عن رفضها وشعورها بالغضب العارم بسبب ما وصفتها بالأيدي السوداء التي أقدمت على تنفيذ هذه الجريمة الخطيرة، بحق مؤسسة إعلامية هامة ورائدة من مؤسساتنا الوطنية الفلسطينية.

وأعتصم صباح اليوم، وفد من إدارة وكوادر الهيئة العامة للاستعلامات، على رأسهم نائب رئيس الهيئة السيدة هدى حمودة، في مقر فضائية وتلفزيون فلسطين، في مدينة غزة، وكان في استقبالهم مدير عام تلفزيون فلسطين محمد الداهودي.

وسلمت حمودة، مدير عام التلفزيون رسالة تضامن واستنكار لهذا الاعتداء ، موقعه بإسم إدارة وكوادر الهيئة العامة للإستعلامات، وقالت:" إننا جئنا اليوم لنعلن تضامننا مع مؤسسة فضائية وتلفزيون فلسطين"، مؤكدةً أن هذا الإعتداء يعتبر وصمة عار على جبين كل من حرض، أو نفذ هذه الجريمة.

وطالبت حمودة، وزير الداخلية سعيد صيام بكشف الأيدي السوداء، التي اقترفت هذه الجريمة، وإنزال أشد العقاب بها، كما طالبت الأجهزة الأمنية بالدفاع عن مؤسساتنا الوطنية ضد عبث العابثين.

وناشدت كل الفعاليات المجتمعية من تنظيمات وفصائل وطنية ومنظمات المجتمع المدني، بالالتفاف حول مؤسستنا الرائدة هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

من جهته طالب الداهودي رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الداخلية بالعمل الجاد والصادق لمحاسبة الفاعلين وإيقاع أقصى العقوبة بهم. موضحاً أن هذا الاعتداء جاء للأسف في وقت يعاني فيه تلفزيون وفضائية فلسطين منذ ما يزيد عن ستة أشهر من عدم وجود موارد مالية للتشغيل والصيانة، إلا أن هذه المؤسسة الرائدة وبتكاتف إدارتها وموظفيها، استطاعت أن تواصل مشوارها الإعلامي، ورسالتها النبيلة، وإيصال الصوت الفلسطيني إلى العالم.

وكان الداهودي، قد اتهم، أمس، خلال اعتصام للعاملين في هيئة الإذاعة والتلفزيون والفضائية، أمام مقر الفضائية الفلسطينية، في مدينة غزة، مجموعة مسلحة من حركة "حماس"، باقتحام مقر التلفزيون وتحطيم وإحراق معداته بالكامل.

وقال: "إن مجموعة مسلحة تابعة لحركة "حماس" اقتحمت مبنى التلفزيون في خانيونس، وأطلقت النار داخله قبل أن تقوم بتحطيم أجهزة الإرسال والمعدات الفنية فيه، مستغرباً أن يقوم أي فلسطيني بهذا العمل، لاسيما أن التلفزيون مؤسسة وطنية.

وقال الداهودي، إن ما حدث اليوم لتلفزيون فلسطين، هو نتاج التحريض المستمر من قبل حركة "حماس" ضد التلفزيون.