الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاض اسرائيلي يأمر بإطلاق سراح سكرتير مؤسسة الأقصى عبد المجيد اغبارية دون شروط

نشر بتاريخ: 06/06/2006 ( آخر تحديث: 06/06/2006 الساعة: 21:59 )
القدس - معا- قرر القاضي " افيا هو جوتمن" قاضي محكمة الصلح في الخضيرة صباح اليوم الثلاثاء 6/6/2006 إطلاق سراح سكرتير مؤسسة الأقصى السيد عبد المجيد اغبارية بدون شروط وذلك بعد أن قامت الشرطة الاسرائيلية بإعتقاله أمس الاثنين عند زيارته مرافقا لطاقم وكالة الأنباء رامتان لإجراء تقرير تلفزيوني حول انتهاك مستوطنة هبونيم ودائرة اراضي اسرائيل لمقبرة قرية كفر لام المهجرة عام 1948م.

وفور اطلاق سراحه طالب عبد المجيد إغبارية ابناء الوسط العربي ممارسة حقهم الشرعي في الدفاع عن مقدساتهم واوقافهم دون الالتفاف الى ترهيب الشرطة الاسرائيلية بالاعتقال او الابعاد .

وقد تم احضار السيد عبد المجيد صباحاً الى قاعة محكمة الصلح في الخضيرة برفقة الشرطة الاسرائيلية والتي طلبت عدم اطلاق سراح سكرتير مؤسسة الأقصى الا بشرط توقيعه على التزام يمنعه من دخول مقبرة كفر لام لعشرة أيام .

وبحسب بيان صادر عن مؤسسة الاقضى فقد استهجن القاضي تصرف الشرطة وقيامها بمواصلة اعتقال عبد المجيد بعد التحقيق معه ، وقال ان لا مسوغ قانوني بعد ان استكمل التحقيق مع المعتقل ان لا يطلق سراحه الا اذا قام بالتوقيع على التزام الابعاد.

و وجهت مؤسسة الاقصى شكرها لوسائل الاعلام التي تابعت احداث اعتقال والإفراج عن سكرتير مؤسسة الأقصى السيد عبد المجيد كما وشكرت كل وسائل الاعلام لمتابعتها ملف المقدسات والاوقاف ونشاطات مؤسسة الأقصى غير ناسين جهود كل الاعلاميين وتغطيتهم المتواصلة على مدار الستة فيما يتعلق بقضايا الارض والانسان والمسكن والاوقاف والمقدسات وخاصة قضية المسجد الأقصى والقدس الشريف .