السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم فتح: اجتماع بين قادة حركتي حماس وفتح في غزة برعاية مصرية

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 02:20 )
غزة- معا- صرح عبد الحكيم عوض الناطق الرسمي باسم حركه فتح بانه تقرر عقد اجتماع بين حركتي فتح وحماس وذلك برعاية مصرية في مقر الوفد المصري عند الساعه العاشرة من صباح اليوم الاربعاء في محاولة لاحتواء الخلافات بين الحركتين .

وقال عوض في تصريح صحفي وصل" معا" نسخة منه: "ان الاجتماع سيناقش التجاوزات الحاصله على الارض بما في ذلك احداث القتل التي شهدها قطاع غزة الايام الاخيرة واستهداف المؤسسات الوطنية والاعتداء عليها والتي كان اخرها تدمير محطة تقوية البث التابعة لتلفزيون فلسطين في مدينة خانيونس هذا بالاضافة الى اطلاق قذائف الهاون على مقر جهاز الامن الوقائي بمدينة غزة واحداث الخطف والقتل التي يتعرض لها موطنون وافراد وضباط يعملون في اجهزة الامن الفلسطينية".

واكد عوض ان المجتمعين سيراجعون كافه التجاوزات والخروقات التي حدثت في الآونة الأخيرة على الرغم من الاتفاقات والتفاهمات التي جرت بين الحركتين برعاية مصرية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها ومراجعة التحقيقات السابقة في كافة هذه الاحداث .

وعلم مراسلنا في غزة ان خليل الحية، رئيس كتلة حماس في التشريعي، واثنين من مرافقيه، يجتمعان مع كل من ماجد ابو شمالة، عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، والناطقين باسم الحركة ماهر مقداد وعبد الحكيم عوض، في محاولة لاحتواء الخلافات بين الحركتين.