الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرات الاباتشي تقصف موقعا للجان المقاومة الشعبية في منطقة تل الهوى بغزة وطائرة اف 16 تقصف شمال غزة

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 01:10 )
غزة- معا- قصفت طائرات الاباتشي الاسرائيلية فجر اليوم موقعا تدريبيا تابعا للجان المقاومة الشعبية في منطقة تل الهوى بمدينة غزة في حين قصفت طائرات من طراز اف 16 مناطق خالية شمالي القطاع دون اصابات.

وافاد مراسلنا ان طائرة من نوع اباتشي اطلقت صاروخين باتجاه موقعا تدريبيا تابعا لالوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في منطقة تل الهوى فيما اطلقت طائرة اف 16 صواريخها على مناطق خالية شمال بلدة بيت لاهيا فيما كان يسمى بمستوطنة دوغيت ادعى الجيش ان مقاومين يستخدمونها لاطلاق الصواريخ.

واكد الدكتور بكر ابو صفية مدير عام الطواريء في مستشفى الشفاء عدم وصول اي اصابة الى المشفى.

واضاف المراسل ان سماء قطاع غزة تشهد تحليقا مكثفا لطائرات اف 16 ما احدث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين لا سيّما الأطفال والنساء منهم.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان سلاح الجو شن ضربة جوية ليل الثلاثاء على موقع في قطاع غزة يستخدمه نشطاء فلسطينيون لصنع صواريخ.

واضافت " ان القصف جاء ردا على اطلاق 13 صاروخا محلي الصنع من داخل قطاع غزة باتجاه بلدة اسديروت والتي ادت الى اصابة احدى السيدات من سكان المنطقة.

وكان هذا الموقع قد تعرض في السابق لعدة عمليات قصف لطائرات الاحتلال قبل نحو شهر اسفرت عن سقوط أربعة فلسطينيين من كوادر لجان المقاومة الشعبية .

وكانت مجموعة مشتركة من سرايا القدس و ألوية الناصر صلاح الدين و كتائب الشهيد أبو علي مصطفى اعلنت مسؤوليتها عن قصف كيبوتس " ميجن " شرق بلدة خزاعة بصاروخ من نوع كاتيوشا المطور وذلك في تمام الساعة الثالثة والثلث من مساء الثلاثاء .