الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: دائرة الشباب تعقد ورشة بعنوان " الشباب والإعلام النقابي"

نشر بتاريخ: 14/05/2010 ( آخر تحديث: 14/05/2010 الساعة: 17:28 )
سلفيت-معا-عقدت دائرة الشباب عضو الاتحاد العام لنقابات العمال ، اليوم، ورشة عمل بعنوان" الشباب والإعلام النقابي" في مقر فرع الاتحاد بمحافظة سلفيت، بحضور الامين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد وعضو الأمانة العامة ناصر يونس ورئيس فرع الاتحاد محمود البر " ابو القسام" ومنسقة المشروع الكندي بالاتحاد غادة ابو غليون ومسؤول الإعلام النقابي معين ريان، حيث استهدفت الورشة التي يدرب فيها النقابيان ضياء اشتية وليلى سنونو، 25 ناشط وناشطة من النقابيين، ومنسقين الدوائر في مختلف محافظات الضفة.

سعد وخلال افتتاحه الورشة، أكد على أهمية دور الشباب في المجتمع الفلسطيني وفي جسم الاتحاد العام والنقابات الأعضاء بشكل خاص، لافتا ان إستراتيجية الاتحاد تقوم على أساس تقوية قطاعي المرأة والشباب في ظل التهميش الكبير الذي يعانونه في مجتمعنا، مضيفا ان الاتحاد يعمل حاليا على تطوير برامج تدريب خاصة بهذين القطاعين في مهارات اللغات والاتصال والحاسوب وغيرها من البرامج المهمة في الحياة العملية. وأعلن سعد عن نية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إقامة مشروع معهد تدريب وتثقيف للعمال والعاملات في محافظة سلفيت خلال الفترة القادمة، والذي يستفيد منه مئات العمال في مختلف القطاعات ومن جميع المناطق المحيطة بالمحافظة، ويهدف الاتحاد منه الى مواجهة مخططات الاحتلال في تهويد ومصادرة أراضي محافظة سلفيت وإخراجها من بوصلة التهميش الذي تعيشه من بين باقي المحافظات حسب قوله.

بدوره رحب "البر" بالحضور من الاتحاد العام والمشاركين ، وشدد على تسليط الضوء لفئة الشباب داخل اطر الاتحاد في هذه المرحلة بالذات والتي وصلت فيها النقابات العمالية الى مراحل متقدمة من العمل الجماهيري،من خلال متابعة قضايا العاملات والعمال والخريجين الجامعيين منهم على مستويات مختلفة، وشدد على أهمية استمرار الاتحاد في دعمه للدائرة ونشاطاتها، وتبنيه لهموم أعضائها ولهذه الشريحة الواسعة والمهمة في المجتمع الفلسطيني ، وخاصة في محافظة سلفيت التي تفتقر نسبيا الى المؤسسات التي تعنى بفئة الشباب وتتبنى قضاياهم .

وقدمت منسقة المشروع "ابو غليون" نبذة عن المشروع الكندي وأهدافه، في إشارة منها الى انه عمل ومنذ سنوات على تأهيل وتدريب المئات من الأعضاء الشباب في الاتحاد وفي مجالات مختلفة كالحاسوب ومهارات التواصل والاتصال وأخرى تتعلق بقانون العمل والعمل النقابي.. الخ، وأوضحت ان المشروع يستهدف مختلف محافظات الوطن وان العمل به وصل إلى مراحل متقدمة.

وقدم المدربان النقابيان اشتية والسنونو للمشاركين شرحا للمشاركين حول تعريف الخبر الصحفي وأنواعه وكيفية صياغته.

وشكر الأعضاء المشاركون من دائرة الشباب كل من الاتحاد العام المركزي وفرع الاتحاد في سلفيت على توفير كل الاحتياجات اللازمة لإنجاح اللقاء، وكذلك الدعم المعنوي والفعلي للشباب داخل اطر الاتحاد، ووجهوا التحية لسكرتير الدائرة باير سعيد على تواصله الدائم مع الشباب في جميع المحافظات، وثمنوا ما يقدمه المشروع الكندي للشباب والخريجين الأعضاء من توعية وتثقيف وتدريب وحيوا جهود القائمين عليه، ودعوا الاتحاد وقيادته لايلاء الشباب مزيدا من الاهتمام وان يتم العمل على إشراكهم في مختلف هياكله ونشاطاته.
وخرج المشاركون بجملة من التوصيات اهمها العمل على ابراز دور الشباب وحضورهم في وسائل الاعلام المختلفة وايصال همومهم ومطالبهم الى مراكز صنع القرار، ودعوا الوزارات والجهات المختصة بالسلطة لتوفير فرص عمل تستوعب الالاف من الخريجين سنويا. كما طالبوا اتحادهم بالاستمرار في جهوده من اجل تحقيق هذه المطالب وايصال اصوات الشباب لجميع الجهات المعنية داخليا وخارجيا.