الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل تستقبل قناصل وممثلي عدد من الدول الاوروبية

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 17:12 )
الخليل- معا- زار قناصل وممثلو عدة دول أوروبية ممثلة بـ ( الاتحاد الأوروبي، البرتغال، تشيك، ايطاليا، فنلندا، رومانيا، النمسا، هولندا، الدنمارك، اسبانيا، هنغاريا، بولندا) اليوم لجنة إعمار الخليل والبلدة القديمة بغرض الإطّلاع على صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية في المدينة واثر الإجراءات الإسرائيلية على سكانها وأعمال الترميم التي تقوم بها لجنة الإعمار في البلدة القديمة من الخليل.

وقد كان في استقبال الوفد الدكتور علي القواسمي رئيس لجنة إعمار الخليل ومديرها العام الدكتور خالد فهد القواسمي وعضوي اللجنة المهندس مصطفى عبد النبي النتشة رئيس بلدية الخليل والسيد سليمان ابو سنينة والسيد عماد عبد الله حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.

وبعد الترحيب بالضيوف أعرب الدكتور خالد فهد القواسمي عن شكر لجنة إعمار الخليل للقناصل وممثلو الدول على دعمهم للجنة الاعمار ولمدينة الخليل من خلال تمويل مشاريع متنوعة في مجال الحفاظ على التراث ومشاريع خلق فرص عمل.

وقد قدم عماد عبدالله حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية شرحاً مفصلاً للضيوف عن عمل لجنة إعمار الخليل وإنجازاتها في الحفاظ والترميم وفي مجال تقديم الخدمات لسكان منطقة البلدة القديمة لتعزيز تواجدهم وصمودهم في المنطقة في ظل الاحتلال الإسرائيلي والتواجد الإستيطاني.

من ثم تم اصطحاب الضيوف بجولة ميدانية شملت الحرم الإبراهيمي الشريف للإطلاع على الوضع القائم ومن ثم قاموا بزيارة عدة مناطق في البلدة القديمة كالسهلة وشارع الشهداء ومشارف حارة قيطون وحارة جابر بالإضافة الى واد الحصين والشارع الرئيسي لمستوطنة كريات أربع للإطلاع على معاناة السكان اليومية والتجاوزات الخطيرة التي تنتهكها قوات الاحتلال الإسرائيلية في حق المواطنين الفلسطينيين وفي حق ممتلكاتهم بهدف ترهيب السكان وتهجيرهم تمهيداً لتوسيع التواجد الإستيطاني في البلدة القديمة والاستيلاء عليها وقد قام الوفد باستكمال جولته داخل البلدة القديمة مروراً بمنطقة السوق وصولاً الى شارع الشلالة القديم للإطلاع على تلك المنطقة.

وبالنهاية أشاد الوفد بمستوى عمل لجنة إعمار الخليل، وأبدوا إعجابهم بما تم إنجازه وأملهم باستمرار التعاون بمشاريع بناءه وبنفس المستوى.