الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الزرقاء" للتنمية المجتمعية توقع عقد تنفيذ مشروع الشباب والقيادة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 17:36 )
غزة- معا- وقعت جمعية الزرقاء للتنمية المجتمعية بغزة عقد تنفيذ مشروع (الشباب والقيادة الديمقراطية) والذي ستقوم جمعية الزرقاء للتنمية المجتمعية بتنفيذه بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية (NBA) وذلك بحضور السيدة ششتين اولسن رئيسة الجمعية النرويجية والسيد يوسف النباهين المدير المالي للجمعية والسيد محمد المغير مسئول مشاريع الشباب.

وأشاد رئيس جمعية الزرقاء للتنمية المجتمعية ماجد الإسي بعمق العلاقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والنرويجي والتي تتجلى في الوقفة الصادقة للنرويج حكومة وشعبا مع الحق الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال رئيس الجمعية ان المشاريع الإغاثية والتوعوية والتنموية التي تمولها الجمعية النرويجية تساعد الى حد كبير في تخفيف الأعباء الاقتصادية ونشر الوعي والثقافة العامة في اوساط المجتمع الفلسطيني خاصة في المناطق المهمشة والفقيرة.

واشار رئيس الجمعية الى ان التعاون المثمر بين الجمعيتين في العام الماضي والذي تمثل في المنحة المقدمة من NBA لتوفير حقيبة وزي مدرسي لأكثر من 1300 طالب وطالبة في منطقة الزرقاء والدرج والتفاح والشعف كان له اثر بالغ في تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء أمور الطلبة مع بداية العام الدراسي.

وأوضح أن المشروع الحالي يهدف إلى توعية الشباب بقضايا المجتمع المدني والحريات الشخصية والمجتمعية وينمي روح القيادة والمبادرة التي تمكنهم من نقل رسالة مجتمعاتهم الى المؤسسات الخدماتية وصاحبة القرار علاوة على نقلها الى المجتمعات الأخرى.

وأضاف رئيس الجمعية أن المشروع يتكون من جزئين، الأول يعالج قضايا المجتمع المدني بتشعباتها المختلفة والثاني يتناول مهارات القيادة وطرق تنميتها، فيما ستعقد العديد من ورشات العمل مع قيادات مجتمعية وستنظم عدة زيارات لمؤسسات خدماتية وإشرافية وحقوقية.

تجدر الإشارة إلى أن المنحة تبلغ (12800) دولار أمريكي، وسيتلقى مئة متدرب ومتدربة محاضرات على مدار ستة أشهر اعتبارا من منتصف شهر حزيران الجاري.

وأعرب الإسي عن أمله في استمرار التعاون بين الجمعيتين لما فيه خدمة لأبناء المناطق المهمشة والفقيرة، داعيا كافة المؤسسات المانحة إلى تقديم يد العون والمساعدة لهذه المناطق التي زادت معاناتها بسبب الظروف الراهنة.