الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تفضل استمرار الحوار على الاستفتاء وتحمل حركتي " فتح " و" حماس" المسؤولية عن توقفه ..!!

نشر بتاريخ: 07/06/2006 ( آخر تحديث: 07/06/2006 الساعة: 17:37 )
القدس - معـــــــا - اكد بشير الخيري، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضرورة اعطاء الحوار مداه قبل اللجوء الى خيار الاستفتاء العام .

ونقل مراسلنا في القدس عن الخيري قوله، ان الجبهة الشعبية مع استمرار الحوار، واعطائه كل استحقاقاته وعدم المس بما اتفق عليه في محطة واحدة من الحوار من اصل ثلاث محطات كان يفترض ان تتم.

وحمل الخيري مسؤولية عدم اجراء الحوار واستكماله في المحطتين الآخيرتين الى كل من حركتي " فتح" و"حماس"، معرباً عن خشيته من ان يتم التعامل بإنتقائية مع الاستفتاء ، كما حدث مع اتفاق القاهرة ، وقال :" كجبهة شعبية نحن نضع مصلحة الشعب الفلسطيني على سلم اولوياتنا، وسننحاز الى مصلحة شعبنا بغض النظر عن رضى اي طرف من الطرفين "فتح" و"حماس" فالتوتير الحالي بين الطرفين لن يربح منه الا الاحتلال ، والخاسر هو الشعب الفلسطيني ..

ورداً على سؤال قال الخيري:" ان اصرار حركة " فتح" على اجراء الاستفتاء نابع من اعتقاده بأن هذا الاستفتاء سيقوي مركزها، او سيعيدها الى السلطة اما فيما يتعلق بياسر عبدربه في " تنفيذية" م. ت. ف وما يصدر عنه من تصريحات ، يرى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ان لعبدربه الحق في التصريح بما يريد بإعتباره عضواً في اللجنة التنفيذية ، لكن يصرح بما يراه مناسباً ، وحسب مصالحه هو" ..