السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية "بارفوماي" البلغارية تحيي الذكرى الـ62 للنكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2010 ( آخر تحديث: 17/05/2010 الساعة: 15:54 )
بلغاريا - معا - أحيت بلدية "بارفو ماي" البلغارية بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين، الذكرى الثانية والستين للنكبة، وذلك بمشاركة د.أحمد المذبوح سفير دولة فلسطين في بلغاريا رئيس البلدية أنجل بابازوف، وتم افتتاح معرضا للتراث الفلسطيني في مقر البلدية.

وعبر السفير المبحوح عن شكره لتعاون رئيس البلدية بإدراج ذكرى النكبة في إطار احتفالات المدينة الثقافية، التي تستمر طيلة أيام شهر أيار، مؤكدا على ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية البلغارية على كافة الأصعدة والمستويات.

وأشار السفير الفلسطيني إلى خطورة الانتهاكات الإسرائيلية والاستمرار بمواصلة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية مؤكدا بأنه لا يمكن أن يكون هناك أى فرصة للسلام في ظل استمرار الاستيطان.

وأكد السفير المذبوح على أن بدأ المفاوضات غير المباشرة، بوساطة أمريكية، يدل على رغبة وتمسك الطرف الفلسطيني في التوصل إلى سلام عادل ودائم في المنطقة، وحذر من خطورة المراوغة الإسرائيلية التي تهدف لكسب المزيد من الوقت للاستمرار في مصادرة الأراضي الفلسطينية.

من ناحيته عبر رئيس البلدية أنجل بابازوف عن موقف بلغاريا الداعم للقضية الفلسطينية، وتمنى أن يحتفل الشعب الفلسطيني قريبا بحريته في إطار دولته الفلسطينية المستقلة.

من الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تدرج فيها مدينة بلغارية ذكرى النكبة في إطار فعالياتها الثقافية.