الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "إبتكر" تشارك بالملتقى السابع للإستثمار في التكنولوجيا في دبي

نشر بتاريخ: 19/05/2010 ( آخر تحديث: 19/05/2010 الساعة: 13:22 )
بيت لحم- معا- شاركت شركة "إبتكر" للريادة والإبداع التكنولوجي الناشئة والواعدة إحدى الشركات المحتضنة من قبل الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (بيكتي) في الملتقى السابع للإستثمار في التكنولوجيا والذي إنعقد في دبي خلال الفترة من 11 الى 13 أيار 2010 وذلك حول تطوير وتنمية النظام الأيكولوجي والإبداعي الإقليمي والذي تنظمه المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا (ASTF).

ومثّل شركة "إبتكر" في هذا الحدث الإقليمي السنوي الهام مديرها العام، المهندس عماد عموري والذي قدّم عرضاً لمجموعة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال حول الشركة ومنتجاتها والخدمات التي تقدّمها، حيث لاقى هذه العرض إعجاباً شديداً من قبل الحضور من حيث المضمون العلمي، والإبداعي، والتنموي، والإستثماري.

كما أجمع وأشاد العديد من الحضور بالتميّز الواضح والمستوى المتقدّم للإبداع التكنولوجي البنّاء وتطبيقاته المختلفة لشركة إبتكر والتي تحاكي مباشرة إحدى أهم أولوياتنا وهي عملية تعليم المنهاج التكنولوجي وتقديمه بطريقة ممتعه لطلبة كافة المراحل بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية وتحفيزهم على الإبداع والتميّز من خلال الترابط السلس بين المنهاج النظري وتجسيده عملياً وبطرق وتطبيقات يسيره وذلك من خلال وحدة الحاسوب الدقيق (MCU).

وشكر عموري "بيكتي" على الخدمات النوعية التي تقدّمها لشركاتها المحتضنة إبتداءً من تأسيس الشركة وتسجيلها رسمياً مروراً بتنفيذ أفكار المشاريع وتحويلها الى واقع ملموس وإنتهاءً بتسويق خدمات ومنتجات هذه الشركات الناشئة.

وأضاف "لقد عملنا في إبتكر وبيكتي جاهدين وعلى مدار الأسابيع الماضية تحضيراً لهذه المشاركة لنقدّم أحد وجوه فلسطين الإبداعية المشرقة وكانت مشاركتنا بجاهزية عالية وناجحة بكافة المقاييس وفرصة قيّمة للتعرف على المستثمرين ورجال الأعمال في الدول العربية، وتجربة أثرت خبرتنا في مجال التسويق وتطوير الأعمال".

بدوره، أثنى المهندس حسن عمر مدير "بيكتي" على المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا والقائمين عليها لتنظيمها لهذا الملتقى لأهميته، وأفاد بأن بيكتي تجري حالياً مفاوضات جادة مع عدة مستثمرين إقليميين ممّن أبدو إعجابهم بمنتجات وخدمات شركة إبتكر ورغبتهم بالإستثمار فيها لا سيّما وزارات التربية والتعليم في دول مجاورة.

وأضاف "بعد النجاح الذي حققناه محلياً وإنتشار المستوى الأول من وحدة الحاسوب الدقيق وبفترة قياسية فقد إنتهينا من تصميم وفحص نموذج المستوى الثاني وهو الآن قيد التصنيع ونتوقع له نجاحاً وإنتشاراً واسعاً محلياً وإقليمياً خلال هذا العام".

كما أبدى المهندس إعجابه بالإختراعات التي نفّذها بعض طلبة المدارس في كافة محافظات الوطن والتطبيقات الفريدة بواسطة استخدام وحدة الحاسوب الدقيق حيث سيتم الإعلان عنها قريباً حال الإنتهاء من تسجيلها رسمياً.

أما ليث قسيس، المدير التنفيذي لإتحاد شركات أنظمة المعلومات (بيتا) فقد قال "تحتضن بيكتي حالياً عدة شركات ناشئة لكل منها قصة نجاحها الخاصة، وما كان لهذه الشركات أن ترى النور وما لقصص النجاح هذه أن تكون لولا الدعم والإهتمام الذي توليه السلطة الوطنية ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبيكتي.

كما شكر قسيس رئيس الوزراء على المنحة الكريمة التي قدّمها لبيكتي لتأسيس هذه الشركات وتشجيع الريادة التكنولوجية في الضفة الغربية وقطاع غزة.