الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض فيلم "حلم نور" في مخيم بلاطة.. والولايات المتحدة تمنحه الجائزه الاولى بمهرجان شيكاغو للافلام

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 13:59 )
سلفيت- معا- عبر عدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والقطاعات الشعبية في محافظة نابلس بالضفة الغربية، عن إعجابهم بمستوى فيلم "حلم نور" الفلسطيني، الذي حصل مؤخراً على المرتبة الأولى في مهرجان شيكاغو للأفلام.

وكان مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، عرض الفيلم مساء امس بحضور العديد من ممثلي المؤسسات في مخيم بلاطة ومدينة نابلس.

وبعد انتهاء الفيلم، أدار تيسير نصر الله، رئيس مركز "يافا" الثقافي، نقاشاً حول الفيلم، تمحور حول فكرته وبساطته وترابط الأحداث ودمج المراحل الزمنية بطريقة فنية جميلة والإمكانيات البسيطة التي تم بها عمل الفيلم.

وتحدث مخرج الفيلم محمد حامد، عن عرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في مهرجان شيكاغو للأفلام، وما تناوله النقاد الأمريكيون حول الفيلم، وكيف أنه مع بساطة أحداثه وتقنياته، حصل على المرتبة الأولى في المهرجان، رغم منافسته مع أعمال ضخمة أُعدت بتقنيات وإمكانيات وتكاليف عالية.

بدوره، أكد حمد الله عفانة، مدير وزارة الثقافة في محافظة نابلس، أن الفيلم أبرز اهتمامات شعبنا، وكان فرصة لإيصال صوتنا ورسالتنا للعالم الخارجي بطريقة إنسانية وبأسلوب مؤثر، يحاكي ثقافات شعوب العالم.

وفي ذات السياق، بين فايز عرفات، نائب رئيس المركز، أن فيلم "حلم نور" كان أول تجربة إنتاج للمركز، وسيبدأ المركز بإنتاج فيلم جديد في الأيام القليلة القادمة.