الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تشرع بحفر خندق على طول سهل عرابة ويعبد لمنع المركبات الفلسطينية من سلك الطرق الفرعية والابتعاد عن الحواجز

نشر بتاريخ: 08/06/2006 ( آخر تحديث: 08/06/2006 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - شرعت قوات الاحتلال بحفر خندق على طول سهل عرابة ويعبد بمحاذاة الشارع الرئيسي الذي يصل البلدتين بمدينة جنين وذلك لمنع المركبات الفلسطينية من سلك طرق فرعية واجبار المواطنين المرور من الحواجز التي تقيمها القوات على الطريق المذكور.

وذكر شهود عيان ان جرافة اسرائيلية قامت بحفر خندق على عرض مترين وعمق مترين ونصف تقريبا تحت حراسة خمس دوريات عسكرية وباشراف من جهاز التنظيم الاسرائيلي كما تواجدت دوريات للاستخبارات والمخابرات الاسرائيلية.

يشار الى ان قوات الاحتلال تنصب عدة حواجز على مثلث عرابة وعلى طول خط نابلس - جنين بهدف اعاقة حركة المواطنين والمركبات ومنعها من استخدام طرق لا تمر بالحواجز.

وكانت القيادة العسكرية الإسرائيليةعقدت اجتماعا امس برئاسة ايهود أولمرت اتخذت خلاله عددا من القرارات وصفت بالخطيرة تتلاءم مع الأوضاع والتطورات في المنطقة، واحتمالات انهيار السلطة الفلسطينية.

وكشفت المصادر عن ان من بين القرارات التي اتخذتها القيادة العسكرية تكثيف التواجد العسكري والأمني الإسرائيلي على تخوم المدن والقرى الفلسطينية وزيادة الاحتياطات حول المستوطنات ونصب حواجز أمنية على مداخل وفي شوارع المدن الإسرائيلية وصولا إلى إغلاق محكم على الأراضي الفلسطينية المحتلة.