السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فتح في سجن شطة ونفحة يؤيدون الاستفتاء اذا فشل الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 09/06/2006 ( آخر تحديث: 09/06/2006 الساعة: 03:09 )
نابلس-معا-قال والد الاسير وسيم عمر مليطات من قرية بيت فوريك شرق نابلس أن نجله وسيم المحكوم بالسجن المؤبد ويقبع حاليا في سجن شطه , أن اسرى حركة فتح في السجن المذكور حملوه رسالة شفهية قالوا فيها : أنهم مع وثيقة الاسرى ومع الاستفتاء عليها في حال فشل الحوار الفلسطيني - الفلسطيني .

كما ارسل اسرى فتح في سجن جلبوع رسالة مماثلة لرسالة اسرى سجن شطه حول تاييدهم للرئيس ابو مازن ووثيقة الاسرى والاستفتاء.

على صعيد اخر قال ابو وسيم مليطات قال لمراسلنا أن كافة اسرى فتح في السجنين المذكورين لم يتلقوا مالية ( للكنتين ) داخل السجون منذ ثلاثة أشهر ويعيشون في ظروف اعتقالية قاسية بسبب قلة الطعام المقدم من ادارة السجون .

واكد والد الاسير وسيم مليطات أن بعض المواطنين من قريته قد توقفوا عن زيارة ابنائهم في السجون وذلك نتيجة للضائقة المالية التي يعيشونها , في ظل توقف صرف مخصصات الاسرى منذ ثلاثة شهور .

من جهة اخرى افاد العديد من ذوي الاسرى أن ماساة الاسرى في السجون الاسرائيلية تزداد سوءا يوما بعد الآخر بسبب وقف مخصصات الاسرى وخاصة الاسرى المتزوجون الذين يعتمدون اساسيا على ما يتلقوه من مساعدات مالية من وزارة شؤون الاسرى في السلطة الوطنية الفلسطينية .

على صعيد آخر كشف الاسرى في سجني جلبوع وشطه أن وثيقة الاسرى لم تخرج إلى حيز الوجود الا بعد أن تم استمزاج كافة الاسرى في السجون الاسرائيلية ومن مختلف الفصائل.